عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع سعر أوبك إلى 92ر106 دولار

كشف تقرير منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الصادر اليوم الثلاثاء من مقر المنظمة الرئيسى بالعاصمة النمساوية فيينا، النقاب عن ارتفاع سعر سلة منتجات المنظمة بقيمة 42ر0 سنت.

وأعلنت المنظمة عن ارتفاع سعر سلة منتجاتها ،المكونة من 12 منتجا بتروليا، عقب تقييمها لأسعار البترول فى أسواق النفط الخام والبورصات العالمية، حيث أكد التقرير ارتفاع سعر البرميل إلى 92ر106 دولار مقارنة بسعر برميل اليوم السابق الذى توقف عند 50ر106 دولار.

يذكر أن سعر برميل سلة منتجات المنظمة هبط بقيمة 04ر12 دولار خلال الفترة من منتصف شهر يونيو الماضي وحتى السابع والعشرين من نفس الشهر، وسجل متوسط سعر البرميل خلال شهر يوليو الجاري زيادة قدرها 20ر34 دولار بعد

أن قفز متوسط سعر البرميل إلى 71ر106 دولار ، مقارنة بمتوسط السعر المسجل خلال نفس الفترة من العام الماضي الذي توقف عند حاجز 51ر72 دولار لسلة منتجات المنظمة.

وتتكون سلة المنظمة من مزيج الصحراء (الجزائر) ، جيراسول (أنجولا)، أورينت (الإكوادور)، وإيران الثقيل (جمهورية إيران الإسلامية) والبصرة الخفيف (العراق) ، الكويت تصدير (الكويت)، سدر (ليبيا) ، خام بونى الخفيف (نيجيريا)، وقطر البحرية (قطر) ، والعربى الخفيف (السعودية)، مربان (الإمارات) وميرى (فنزويلا).