رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تعرض تمويل "نووية" الضبعة


عرضت الحكومة الروسية منح مصر قروضاً ميسرة لتمويل مشروع إنشاء المحطة النووية وإدارتها .وأكد وزير التجارة الروسى فيكتور خريستينكو خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة المصرى أن المشروع ضخم للغايةو المشاركة الروسية فى إنشاء المحطة هامة للغاية بالنسبة للحكومة الروسية.

 

وشدد رشيد فيما يتعلق بحصة مصر من القمح علي أن مصر لن تقوم بمراجعة أية عقود استيراد مع روسيا إلا بعد حصولها على ضمانات كافية تتعلق بالتوريد وتوقيته وأسعار الكميات الموردة طالبا إبرام عقود طويلة الأجل على أن يقوم الجانب الروسى بمنح مصر ضمانات كافية تتعلق بتأمين الواردات ،وأشار إلي معاناة مصر من القرار الروسى بإيقاف

تصدير القمح بسبب موجة الجفاف وحرائق الغابات مؤخرا مما اضطر مصر إلى تعدد مناشىء الاستيراد لتعويض النقص الحاد فى الكميات المستوردة.

وقال لم نحدد موعد استئناف التصدير راهنا ذلك بمساعدة روسيا لمصر فى إنشاء مناطق لوجيستية للتخزين. وأشار إلي توجه وفد من المسئولين بوزارة التجارة الشهر المقبل إلى روسيا لبدء جولة من المفاوضات بين الجانبين تتعلق بإنشاء منطقة تجارة حرة هدفها تيسير تجارة الخدمات وسهولة انتقال السلع بين البلدين.