عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الأوروبى يبحث تمويل حكومة الثورة

عقد د.أشرف الشرقاوى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية اجتماعاً اليوم الاحد مع أعضاء بعثة التقييم التابعة للبنك الأوروبي لإعادة الاعماروالتنمية التى تزور مصر لمتابعةً الطلب المقدم من الحكومة المصرية للتحول إلى دولة عمليات للبنك بهدف الاستفادة من استثمارات البنك لتعزيز نشاط القطاع الخاص والاستثمار في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والخدمات ودعم جهود جذب رءوس الأموال للحد من الضغوط السلبية على الاقتصاد المصرى.

استعرض الشرقاوى خلال الاجتماع دور ومهام الهيئة فى الرقابة على الأسواق المالية غير المصرفية وأهم التطورات التى شهدتها تلك الأسواق خلال الفترة الأخيرة وتأثير الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد عليها.

كما استعرض القواعد التنظيمية الجديدة التى أقرتها الهيئة سواء فيما يتعلق بتنشيط سوق السندات أو بالإفصاح وقواعد القيد للشركات.

واكد أعضاء البعثة أنه من المتوقع

الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بطلب الحكومة المصرية الذى تقدمت به فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى بصفتها المحافظ المصرى فى البنك لتحول مصر إلى دولة عمليات بهدف الاستفادة من التمويل، ليتم البدء فى توقيع اتفاقيات التمويل خلال النصف الأول من العام القادم.

كما تناول اللقاء المجالات التي يمكن للبنك تقديم دعم للهيئة فيها، حيث تم بحث سبل دعم أسواق السندات والتأمين والتمويل العقارى والتمويل متناهي الصغر والذى يعد إحدى أولويات الهيئة فى المرحلة المقبلة.