عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك الأوروبي يبحث تمويل الاستثمارات بمصر

استقبل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية د.أشرف الشرقاوى اليوم أعضاء بعثة التقييم التابعة للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية خلال زيارتهم لمصر والتى تأتى متابعة للطلب المقدم من الحكومة المصرية للتحول إلى دولة عمليات للبنك بهدف الاستفادة من استثمارات البنك فى تعزيز نشاط القطاع الخاص والاستثمار فى قطاعات الطاقة والبنية التحتية والخدمات .

وقدم الشرقاوى خلال اللقاء عرضا لدور ومهام الهيئة فى الرقابة على الأسواق المالية غيرالمصرفية مستعرضا أهم التطورات التى شهدتها تلك الأسواق خلال الفترة الأخيرة وتأثير الأحداث السياسية التى تشهدها البلاد عليها والقواعد التنظيمية الجديدة التى أقرتها الهيئة سواء فيما يتعلق بتنشيط سوق السندات أو بالإفصاح وقواعد القيد للشركات.

وتناول الجانبان المجالات ذات الاهتمام المشترك والتى يمكن للبنك تقديم دعم للهيئة فيها، وسبل

دعم أسواق السندات والتأمين والتمويل العقارى والتمويل متناهى الصغر والذى يعد أحد أولويات الهيئة فى المرحلة المقبلة.

من ناحية أخرى، قام أعضاء البعثة بعرض موقف الطلب المصرى التى تقدمت به فايزة أبوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى بصفتها المحافظ المصرى في البنك بشأن تحول مصر إلى دولة عمليات للبنك بهدف الاستفادة من قدرات البنك التمويلية والفنية.

ومن المتوقع الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالطلب المصرى خلال النصف الأول من العام القادم وهو ما سيمهد الطريق للجانبين لتوقيع اتفاقيات التمويل .