رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..شركة" دايو" تحيل عمالها للمحكمة العمالية

مال وأعمال

الأربعاء, 15 يونيو 2011 23:40
كتب - محسن سليم:


أحال المهندس حسام أبو الفتوح مالك شركة "اي اف اتومتيف دايو موتور" 35 عاملا بالشركة إلي المحكمة العمالية لقيامهم بتنظيم وقفة احتجاجية والاعتصام بمقر الشركة لمطالبتهم بصرف علاوة 15% المقرر صرفها في ابريل ،وصرف أرباح العمال.

يروي القصة لـ"بوابة الوفد" حسام مختار ابراهيم عامل بشركة "دايو " قائلا:طالبنا الشركة بصرف نصيب العمال من الأرباح وحصلنا علي وعود من المهندس حسام أبو الفتوح بصرف المكافئات وبعد مماطلة الشركة نظمنا وقفة احتجاجية يوم 20/4 داخل مقر الشركة بعد مواعيد العمل الرسمية واعلنا الاعتصام .

وتابع حسام ،فوجئنا بتقديم بلاغات ضدنا من

المهندس محمد عبدالحميد محمود خليل الممثل القانوني للشركة تتهمنا بتعطيل العمل في المصنع وتوقف الانتاج والتسبب للشركة باضرار جسيمة .

وطبقا لما هو ورد في تحقيقات قسم ثاني أكتوبر بخصوص البلاغ الذي قدمه المهندس محمد عبدالحميد ضد العمال في اجابة عن سؤال من نقيب الشرطة الذي تولي التحقيق عن رأية في مطالب العمال ،قال لا يحق للعمال المطالبة بالأرباح في الوقت التي تتعرض فية الشركة لخسائر وصلت خلال عام 2009و2010 الي 80 مليون جنية .

وطبقا لما هو مثبت في محضر النقيب أحمد محمود بقسم ثاني 6 اكتوبر بعد استدعائة لمعاينة الوقفة الاحتجاجية والاعتصام قال ،تبين أن الاعتصام حوالي 200 عامل واعتصامهم سلميا بداخل الشركة .

وأضاف حسام توجهنا الي العمل بالشركة إلا أننا فوجئنا بمنع الأمن من دخولنا الشركة معللين بصدور قرارات من ادارة الشركة بمنعكم من دخول الشركة لحين انتهاء التحقيقات .

وتابع حسام توجهنا الي مديرية القوي العاملة ب6 اكتوبر وتقدمنا بمحاضر منع من دخول الشركة ومزاولة اعمالنا الا ان المديرية لم تتخد اي اجراءات لاعادتنا الي اعمالنا ومازلنا حتي اليوم لا نستطيع دخول الشركة علي الرغم من قضاء 13 عام في خدمة الشركة واحالتة 40 عامل بالشركة الي المحكمة العمالية .

شاهد الفيديو

أهم الاخبار