رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..مى: علي الحكومة الاهتمام بالتمويل العقاري

مال وأعمال

الأربعاء, 15 يونيو 2011 21:22
كتب – محمد جمعة :


طالبت مى عبد الحميد - رئيس صندوق ضمان ودعم التمويل العقارى - الحكومة ووزارة الإسكان بوجه خاص بوضع التمويل العقارى فى أجندة مشروعاتها حتى يتم تنشيطه وليقوم الصندوق بالدور المنوط به، مشيرة إلى أن الطلب على الوحدات العقارية فى الوقت الحالى ينصب على وحدات محدودى الدخل الفئة الأكثر احتياجا للتمويل .

وأشارت فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"-إلى أن الصندوق قدم دعما مباشرا لـ 4700 وحدة بإجمالى 46 مليون

جنيه، كما قام بدفع دعم إضافى لـ 30 ألف عميل فى البرنامج القومى للإسكان بنسبة 1.5 % حتى يحصلوا على التمويل من البنوك بأسعار فى متناول اليد بفائدة 10.5 % بإجمالى 100 مليون جنيه، موضحة أنه بهذا يكون الصندوق قد قام بتقديم دعم وصل إلى 146 مليون جنيه منذ بداية نشاطه.

وأضافت أن المرحلة المقبلة ستشهد استعمالا أوسع

للقرض الذى حصل عليه الصندوق بواقع 300 مليون جنيه من البنك الدولى أى ما يقرب من مليار و700 مليون جنيه، مستهدفا مضاعفة دعمه للوحدات بنسبة تصل إلى 9 أضعاف، مشيرة إلى أن الصندوق يهدف إلى دعم ما يقرب من 7 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية العام الجارى.

وأوضحت أن المشروع القومى الجديد - الذى ستقدم فيه وزارة الإسكان مليون وحدة - سيمثل النقلة الحقيقية للتمويل العقارى فى مصر، خاصة وأن الصندوق إذا ما قام بدعم 10% منه سيكون بذلك حقق ما تم فى مصر خلال الـ20 عاما الماضية .

شاهد الفيديو


 

 

 

أهم الاخبار