رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أصول بنك القاهرة إلى 46 مليار جنيه


اكد محمد كفافي الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة ارتفاع اصول البنك الي 46 مليار جنيه والقروض الي 13.5 مليار جنيه والودائع الي 39.6 مليار جنيه.

واشار الي ان بنك القاهرة قام بالتوقيع مع شركة التعمير للتمويل العقاري، للتخلص من مليار جنيه أصول عقارية يمتلكه البنك موضحا ان الشركة ستقوم بتمويل شراء الأصول المملوكة للبنك أو المملوكة لعملائه طبقا للقانون 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية المنظمة للتمويل العقاري في مصر.

قال كفافي "البنك يمتلك كافة الموارد والامكانيات التي تؤهله لتسويق وبيع الأصول العقارية المتنوعة سواء السكنية، الإدارية أو التجارية المملوكة له أو المملوكة لعملائه، معتمدا على خبراته الكبيرة والمتميزة في مجال التسويق العقاري. ونحن سعداء بهذه الاتفاقية التي نعقدها مع شركة التعمير للتمويل العقاري، والتي تمتلك خبرات كبيرة في سوق التمويل العقاري،

الذي سيشهد انطلاقة كبيرة بعد توقيع هذه الاتفاقية"

ومن جانبه قال محمد حازم دمرداش رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التعمير للتمويل العقاري. الي ان الشركة ستقوم بمقتضى الاتفاقية بمنح قروض التمويل العقاري للمشترين الذين ترسو عليهم عمليات الشراء طبقا للمزايدات التي تعلن عنها إدارة أمناء الاستثمار بالبنك، حيث تتفق الشركة مع المشتري على عمليات التمويل ونظام التقسيط الذي يناسبهم، ويحصل البنك على قيمة الأصل المباع سواء كان وحدات سكنية، تجارية أو إدارية، لتصبح العلاقة التمويلية بين المشتري وشركة التمويل العقاري.