رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جودة يتهم مستشاريه بمنحه بيانات خاطئة

اتهم د. جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعي بعض مستشاريه بإعطائه بيانات خاطئة عن كميات الدقيق التي تم توريدها إلى بعض المحافظات ومنها بنى سويف .

جاء ذلك ردا على سؤال عن حصة بنى سويف حيث كان الدكتور ماهر الدمياطي قد صرح بأن بني سويف قد ورد إليها 300 طن إضافية لحصة بنى سويف بينما اكد الوزير أن الرقم الذى بلغ به هو 570 طنا مما أثار دهشة الحضور فى المؤتمر الصحفى من تضارب التصريحات وتساءل الوزير أين فرق هذه الكمية والبالغة 270 طنا ؟.
وأكد "عبد الخالق "اثناء زيارته لشون القمح التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى ببنى سويف انه قد تم توريد 2,5 مليون طن قمح حتى الآن للشون ومازال الموسم ممتدا ولم ينته وأضاف اننا سوف نصل الى 8 ملايين طن هذا العام بزيادة حوالى مليون طن عن العام
الماضى ونقوم باستيراد 4 ملايين طن لتغطية الاستهلاك المحلى الذى يبلغ 12 مليون طن سنويا .
وأضح الوزير أن مصر مازالت اكبر مستوردا للقمح فى العالم مما يجعل أعين المنتجين العالميين تتجه إليها وأشار الى ان الفلاح بعد ثورة 25 يناير قد انتهت معاناته مع توريد القمح فالفلاح الآن يقوم بدرس القمح وتوريده الى الشونة ويقض الثمن فى نفس اليوم .
وشدد الوزير على استلام جميع الاقماح من المزارعين مؤكدا أنه توجد خطة لزيادة عدد الصوامع والسعة التخزينية بها الى جانب تطوير الشون لقليل الفاقد من القمح.