عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المرشح الإسرائيلي: السن وراء استبعادي من النقد الدولي

قال محافظ المصرف المركزي في اسرائيل ستانلي فيشر اليوم الثلاثاء في بيان انه يأسف لاستبعاد ترشيحه لمنصب مدير عام صندوق النقد الدولي بسبب سنه.

وأعلن مجلس صندوق النقد الدولي اليوم الاثنين عدم قبوله ترشيح ستانلي فيشر تطبيقا "لقوانين صندوق النقد الدولي"التي تحدد السن الاقصى للمدير العام الجديد للصندوق بـ65 عاما بينما يبلغ فيشر من العمر 67 عاما.

وقال فيشر في بيان: "اعتقد ان القيود المفروضة على السن لم تعد تتوافق مع ايامنا هذه، وآمل ان يقوم مجلس ادارة صندوق النقد الدولي بتعديل قوانينه ليس من اجل ترشيحي فقط بل من اجل المرشحين المستقبليين لمنصب المدير العام".

واضاف البيان أن "مسألة السن تقنية وكان يفترض ان يتم استبعادها ليتمكن مجلس ادارة الصندوق من اختيار من هو المرشح الافضل لقيادة الصندوق في الفترة الحالية".

واشار فيشر الى انه "غير نادم على تقديم الترشيح"، واعرب عن اسفه "لعدم توفر

الفرصة لعرض قدراتي وخبرتي امام مجلس ادراة صندوق النقد الدولي".

وكان فيشر ،الذي شغل منصب الرجل الثاني في صندوق النقل الدولي في الفترة بين (1994-2001) اعلن عن ترشحه السبت الماضى بعد يوم على انتهاء تقديم الطلبات وقال فيشر: ان هذه المناسبة هي "فرصة فريدة من نوعها، غير مخطط لها وتأتي مرة واحدة في العمر".

ويعد فيشر من الشخصيات التي تحظى بشعبية واسعة في اسرائيل وتنسب اليه "المعجزة الاقتصادية" في اسرائيل رغم الازمة الاقتصادية الدولية.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين: ان فيشر كان سيكون رئيسا "فريدا من نوعه" لصندوق النقد الدولي.