رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أونروا: حماس حققت نموا 20% فى معدل العمالة

مال وأعمال

الاثنين, 13 يونيو 2011 16:53
غزة -أ.ش.أ:

قال تقرير صادر عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بمدينة القدس المحتلة إن حركة حماس استطاعت منذ عام 2007 أن تزيد معدل العمالة في القطاع العام بما لا يقل عن الخمس (20% تقريبا).

وأوضحت الوكالة ـ في تقريرها ـ أن القطاع الخاص كان الأشد تضررا مقارنة مع القطاع الحكومي .. ففي النصف الثاني من عام 2010 قامت الشركات والمصالح التجارية بالتخلص من أكثر من 8
آلاف وظيفة.
ويشكل هذا المؤشر انخفاضا في معدل العمالة مقداره 8% تقريبا مقارنة بالنصف الأول من العام .. وفي المقابل .. نما القطاع الحكومي الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ يونيو عام 2007 إلى حوالي 3% خلال نفس الفترة.
وقال سامى مشعشع مدير الإعلام في الأونروا إن الأمر الأكثر إثارة للانتباه هو أنه في الوقت الذي كان يفترض
أن يكون الوضع فيه جيدا نسبيا بالنسبة للقطاع الخاص بغزة بسبب التخفيف المفترض عن الحصار .. إلا أن القطاع العام هو الذي عمل على توليد 70% من صافي نمو فرص العمل خلال الفترة بين النصف الثاني لعام 2009 وحتى النصف الثاني 2010.
وأضاف "إذا ما كان الهدف وراء سياسة الحصار هو إضعاف سلطة حماس الإدارية فإن الأرقام الخاصة بالعمالة في القطاع العام تشير إلى أن الهدف باء بالفشل". مؤكدا أن سياسة الحصار كانت ناجحة للغاية في معاقبة بعض من الأشخاص الأشد فقرا في منطقة الشرق الأوسط.

أهم الاخبار