رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دعوات لإنشاء مركز تجارة مصري في لندن


صرح رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين المهندس حسين صبور بأن الجمعية تضم في عضويتها رجال أعمال من كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة في مصر وهو ما يفسح المجال أمام وفد غرفة التجارة المصرية البريطانية للاستثمار في كافة الأنشطة الاقتصادية في مصر.. وأعرب صبور عن أمله في إقامة مشروعات مشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال استضافة الجمعية وفد الغرفة- ومقرها لندن - لبحث فرص إقامة مشروعات مشتركة في عدة مجالات منها الرعاية الصحية وصناعة السيارات والطاقة الشمسية وإقامة مركز تجارة مصري في لندن.

من جانبه، أكد السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية- البريطانية طاهر شريف أن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم الاقتصاد المصري لاسيما بعد الثورة..مشيرا إلى أهمية مصر حيث إنها نقطة انطلاق إلى الأسواق في دول شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط..وأوضح أن وفد غرفة التجارة المصرية البريطانية لديه حزمة من المشروعات الطموحة يتطلع لإقامتها في مصر.

وقال :"إن من بين هذه المشروعات إقامة مركز تجارة مصري

في موقع مميز بالعاصمة البريطانية من أجل الترويج وبيع وعقد صفقات للمنتجات والخدمات المصرية..مشيرا إلى أن الصادرات المصرية حاضرة بقوة في السوق البريطانية لاسيما المنسوجات والخضروات والفاكهة والأثاث ومولدات الطاقة الكهربائية والأسمدة والسيراميك.

وأضاف: "أن إقامة هذا المركز سيعزز من وجود البضائع المصرية التي تحظى بإقبال من جانب البريطانيين وهناك مستثمرون عرب مهمتمون بهذه الفكرة وبصورة خاصة الإماراتيين".

وضم وفد غرفة التجارة المصرية البريطانية ممثلين عن شركات "موديز" الأمريكية للرعاية الصحية و"سي جي آي للاستشارات" البريطانية و" فابياني آند كومباني" الأمريكية و"كونسيرفيتيف آراب نيتورك" البريطانية و"سولار انفستمنت جروب" الإيطالية، "فوكال المحدودة" البريطانية "افريكا اول بارتي بريليمنتري جروب" البريطانية.