رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأسهم الكبري تقود ارتفاع البورصة

مال وأعمال

الأحد, 12 يونيو 2011 18:19
كتب – صلاح الدين عبد اللة


تحولت البورصة في الدقائق الأخيرة بنهاية جلسة اليوم مستهل تعاملات الأسبوع إلي المنطقة الخضراء بعد تباين في الأداء بين الهبوط والارتفاع .

نجحت مشتريات الأجانب والمصريين إلي تحويل مسار مؤشر البورصة الرئيسي ايجي اكس 30 للارتفاع بنسبة ملموسة لينجح بذلك في الحفاظ علي مكاسبه في الأسبوع الماضي، ووصل المؤشر إلي 5509 نقاط، وشهدت المؤشرات التي تقيس الأسهم الصغيرة والمتوسطة ارتفاعات متباينة، إذ ارتفع ايجي اكس 70 بنسبة 0.18%، وصعد مؤشر 100 بنسبة ملموسة.

تقاسمت الأسهم المدرجة الصعود والهبوط وارتفع 89 سهماً من إجمالي 183 شركة فيما انخفض نحو 87 سهماً.

اتجهت تعاملات الأجانب والمصريين إلي الشراء خلال الجلسة ليسجلوا صافى

شراء بنحو 30 مليون جنيه، واتجهت تعاملات العرب والمؤسسات إلي البيع مسجلين صافي مبيعات بنفس مشتريات العرب، وسط قيمة تعاملات بلغت نحو523 مليون جنيه.

كما استقرت القيمة السوقية للأسهم عند مستوياتها السابقة ووصلت إلي 413 مليار جنيه.

كما ارتفعت جميع الأسهم القيادية ولم يتراجع منها سوى سهم "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" بعد أن سجل انخفاضاً قدره 0.79% ليصل إلى 281.06 جنيه.

فيما تصدر سهم "اوراسكوم تيليكوم القابضة" بنسبة بلغت 0.47% ليصل الى 4.25 جنيه ، ثم سهم "هيرمس" بارتفاع قدره 0.29% ليصل الى 20.64 جنيه ،

تبعهما سهم "البنك التجاري الدولي" بارتفاع 0.17% ليصل إلى 30.27 جنيه.

قال صلاح حيدر المحلل المالي بشركة بايونيرز إن جلسة التداول اليوم شهدت حالة من الهدوء المشوب بالحذر من جانب المستثمرين وجاءت التعاملات ضعيفة إلي حد ما مقتربة إلي المتوسط السائد للتعاملات علي مدار الأسابيع الماضية، كما جاءت المؤشرات الرئيسية للسوق المصرية علي مستويات قريبة من مستويات بداية التداول متذبذبة بين الارتفاع والانخفاض، وشهدت أيضا الجلسة اتجاها شرائيا من المتعاملين المصريين والأجانب.

وتوقع أن يشهد الأسبوع الحالي نوعا من الاستقرار النوعي علي أداء السوق بشكل عام بعد خروج اللجنة النقدية بالبنك المركزي علي الحفاظ علي أسعار الفائدة في البنوك علي مستوياتها السعرية في الوقت الحالي وهو ما يساعد علي العمل علي التقليل من حالة التضخم التي تشهدها البلاد ويحد من أي ارتفاعات أخري في المستويات السعرية للمستهلكين.

 


أهم الاخبار