عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر تستضيف القمة الثالثة "للكوميسا" في 2013

عصام شرف رئيس الوزراء

عرض د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الاحد خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للقمة الثانية للتجمعات الاقتصادية الثلاثة " كوميسا" في جوهانسبرج استضافة القمة الثالثة المقبلة للتجمعات الثلاثة والمقرر عقدها عام 2013 في القاهرة.

وألقى شرف الكلمة نيابة عن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة امام القمة الثلاثية الثانية للتجمعات الاقتصادية الإفريقية الكوميسا وسادك وشرق افريقيا والتي عقدت اليوم الاحد في جوهانسبرج .

واكد شرف على عمق العلاقات المصرية الإفريقية وحرص مصر بعد ثورة 25 يناير على اعطاء الأولوية لهذه العلاقات والنهوض بها في مختلف المجالات كي تعبر عن ايمان مصر بعمقها الافريقي وأهمية هذه العلاقات في دعم مكانة مصر سياسيا واقتصاديا وتقديم ما تحتاجه القارة من امكانات متاحة تضعها مصر في خدمة دول القارة وقضاياها.

وشدد شرف في كلمته على اهمية عملية الاندماج الافريقي الاقتصادي الذي تقوده التجمعات الافريقية الثلاثة بهدف توحيد اتفاقيات التجارة التفضيلية والاتحاد الجمركي الموقع بينها، بما يؤدي إلى تحقيق هدف توحيد اقتصاديات القارة الافريقية.

واضاف رئيس مجلس الوزراء ان المؤتمر الحالي يأتي في وقت حققت فيه الاقتصاديات الإفريقية معدلات نمو ايجابية مع استمرار سياسات الاصلاح الاقتصادي بالقارة.

وأكد شرف على ان ما يسعى المؤتمر الثلاثي لهذه التجمعات الافريقية لتحقيقه هو احد اهم سبل تحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي بين دول القارة وتجمعاتها لمواجهة التحديات الكبرى الملقاة على عاتق اقتصاديات القارة ودورها.