رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لاجارد في السعودية ضمن جولتها للفوزبالمنصب الجديد

مال وأعمال

السبت, 11 يونيو 2011 19:28

جدة (ا ف ب) أعلنت وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاجارد التي تقوم بجولة عالمية سعيا الى تأمين الفوز بمنصب المدير العام لصندوق النقد الدولي، اليوم انها واثقة جدا من حملتها، وذلك اثناء توقف قصير في المملكة العربية السعودية بعد زيارة للصين.

وقالت لاجارد في تصريح صحفي في جدة، العاصمة الاقتصادية للسعودية، اول مصدر للنفط الخام في العالم اني واثقة جدا.
واعربت الوزيرة التي استقبلها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، عن ارتياحها للمحادثات الايجابية التي اجرتها مع نظيرها السعودي ابراهيم العساف.
وقال العساف للصحفيين: ان لاجارد تتمتع بالكفاءة المطلوبة ومن المعروف انها وزيرة ناجحة ، قبل ان يضيف ينبغي ان نختار الشخص المناسب على رأس صندوق النقد الدولي دون الأخذ في الاعتبار جنسيته ولغته او بلده.
وقالت لاغارد من جهتها: ان العملية يجب ان تكون منفتحة وشفافة، مشيرة الى ان صندوق النقد الدولي ينتمي الى اعضائه الـ187، وذلك في مجالي الادارة والقيادة.
واضافت لاجارد: إني مرتاحة جدا وأعود بروح ايجابية من الصين.
ويتجه صندوق النقد الدولي الى منافسة بين لاجارد والمكسيكي اوجوستين كارستنس للفوز بمنصب المدير العام للصندوق الا اذا حصلت مفاجأة.
وتجول لاجارد حول العالم لحشد الدعم لترشيحها وقد زارت لهذا الغرض برازيليا وبكين مرورا بنيودلهي وكثفت اللقاءات لكنها لم تحظ بعد بأي دعم رسمي، وكذلك بالنسبة الى كارستنس.

أهم الاخبار