رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عامر: "الأهلي"مسئول عن 300 مليار جنيه

أكد طارق عامر رئيس اتحاد البنوك المصرية ورئيس البنك الأهلي أن الأوضاع قد تغيرت كثيرا بعد ثورة 25 يناير ، معربا عن عدم القلق فيما يتعلق بالمؤشرات الاقتصادية الحالية.

وأكد خلال المؤتمر الذي نظمته جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة اليوم "الأربعاء" وبحضور اللواء محمد أحمد فليفل محافظ دمياط ، والمحاسب أسامة حفيلة رئيس جمعية المستثمرين بدمياط الجديدة وعدد كبير من رجال الأعمال وأصحاب الصناعات الصغيرة أن مصر لديها كافة الإمكانيات والعناصر التي تؤهلها لأن تكون في أحسن حال ، واصفا الأوضاع في مصر بأنها جيدة .

وأشار إلى أن البنك مسئول عن 300 مليار جنيه ، وأن لديه الاستعداد لتوظيف أمواله والاستمرار في المساعدة لتنمية المشروعات الصغيرة .

وأضاف أن البنك تمكن من أن يقضي على خسائره ويحقق حاليا أرباحا كبيرة، لافتا إلى قيام البنك بالمساهمة في

تمويل مشروعات الأثاث للمواطنين على مستوى الجمهورية عن طريق تحويل مرتبات الراغبين في شراء الأثاث من دمياط كما أنه سيساهم في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة بسيطة 9% تسددعلى 5 سنوات وأن هناك فترة سماح لمدة عام وقال: " إننا نعمل على عدم استيراد الأثاث الصيني على الأقل لمدة عام" .

وقال: إن البنك لديه خبرة كبيرة في صناعة السفن بدمياط ، وأنه سيشارك في دراسة المشروعات الخاصة بهذه الصناعة ، كما سيقوم بتمويل هذه الصناعة بمبلغ مليار جنيه لخلق صناعة جديدة للسفن .