رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادى بريطانى: الاقتصاد المصري مهيأ للنمو


أكد كبير الاقتصاديين رئيس القسم الاقتصادى بالخارجية البريطانية جريجور اروين اليوم الأربعاء أن الاقتصاد المصرى مهيأ وبقوة للنمو وتحقيق إنطلاقة كبرى خلال المرحلة المقبلة. وقال اروين، الذى يزور مصر حاليا على رأس وفد بريطانى للتعرف من كبار المسئولين والصحفيين الاقتصاديين على الأوضاع الاقتصادية فى مصر، إن مؤسسات التصنيف الائتمانى من الممكن أن ترفع درجة التصنيف للاقتصاد المصرى بعد تأكدها من تمتع مصر بالديمقراطية والقضاء على الفساد وتوفير مزيد من الشفافية فى كافة نواحى الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار إلى أن هناك اهتماما كبيرا فى بريطانيا بما يحدث فى مصر خاصة النواحى الاقتصادية، علما بأن بريطانيا تعتبر هي أكبر مستثمر أجنبى فى مصر، مؤكدا أن هناك رغبة بريطانية كبرى في أن يكون هناك تحول اقتصادى ناجح فى مصر.

وأوضح أن الموازنة المصرية الاخيرة وما تضمنته من مؤشرات هامة تتواءم مع طبيعة المرحلة المقبلة خاصة ما يتعلق بمراعاة العدالة الاجتماعية من خلال التركيز على الدعم واستمراره.. إلا أنه أكد ضرورة أن يصل الدعم إلى مستحقيه خاصة ما يتعلق بدعم المواد البترولية.

وفيما يتعلق بالاستثمار الأجنبى، أعرب اروين عن ثقته فى قدرة الاقتصاد المصرى على جذب المستثمرين الاجانب وبقوة بشرط توافر الأمن، مؤكدا أن مصر تتمتع دائما بسمعة كبيرة فى قدرتها على توفير الأمن والأمان لجميع المستثمرين العاملين فيها.