رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رجال أعمال يقودون ثورة مضادة تستهدف "شرف"

مال وأعمال

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 16:43
متابعة- صلاح الدين عبدالله:

قاد ياسر الملواني عضو مجلس إدارة هيرميس ، وهشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي وعلاء سبع رئيس شركة بلتون القابضة ، ثورة مضادة خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين الذي عقد مساء اليوم ضد حكومة "شرف".

انتقدت المنصة الحكومة وافتقارها إلى تحديد اتجاهات المرحلة القادمة والتخبط السائد بين الوزراء.

وقال علاء عرفة رئيس شركة العرفة للاستثمارات إن أكبر التحديات التي تواجه البلاد خلال المرحلة الراهنة هي الافتقار إلى وجود قيادة تدير البلاد، بالإضافة إلي أن الحكومة لم تحدد الاتجاه القادم ، ونحن لا نريد منها التحرك في الاتجاه وإنما تحديده ، بالإضافة إلي الثقة التي ما تزال مفقودة لدي المستثمرين .

وأشار إلي أن الاقتصاد الحقيقي يتمثل في صناعة السياحة التي أصبحت شبه

متوقفة تماما ، موضحا أن الاقتصاد في انتظار بداية تحرك عجلة الإنتاج .

وأضاف ياسر الملواني أنه علينا أن ننظر إلى مصر باعتبارها شركة نحاول النهوض بها ، وهذا لن يتم إلا بعد تضافر الجهود والعمل علي تحسين صورة الاقتصاد المصري ، مشيرا إلي أن الدور أصبح ملقى علي عاتق الشباب، بعد أن تقدم بنا العمر و"هرمنا" على حد قوله .

وأوضح أن أكبر التحديات تتمثل في عملية توزيع الثروة .. ففي السنوات الماضية وصلنا إلي معدلات نمو مرتفعة إلا أن المواطن البسيط لم يشعر بها ، مشيرا إلي أن الاقتصاد يعاني من فجوة مؤقتة ، فمنذ 3

أشهر وعجلة الإنتاج متوقفة وعلينا العمل السريع لسد هذه الفجوة ، لافتا إلى أن الثورة كانت بمثابة كبوة ولابد من الخروج منها ، خاصة وأننا لم نعلم حتى الآن إلي أين نحن متجهون ، موضحا أن الشغل الشاغل هو عودة الثقة في الاستثمار، وأن عملية انتظار الإعانات أسلوب صار قديما فأي دولة تبحث عن مصلحتها الخاصة .

وأشار علاء سبع إلي أن الفترة القادمة تتطلب تضافرا في الجهود ، خاصة أن اتجاهات الحكومة غير واضحة ، وفرض ضرائب في الوقت الحالي قد يضر بالاستثمارات ، خاصة أن عملية فرض الضرائب مسألة شديدة الحساسية .

وأشار عز العرب إلي أن فرض الضرائب علي الأرباح الرأسمالية سيضعنا في آخر قائمة المنافسين في المنطقة ، واصفا الحكومة الحالية بأنها متبرعة لإدارة الاقتصاد خلال الأربعة أشهر القادمة, ودافع عن موقفهم من قرارات 2008 التي تم رفضها لما كانت تمثله من ضرر علي الاقتصاد، مطالبا الجميع بالتكاتف لعودة الاستثمارات .

 

أهم الاخبار