عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رجال أعمال يقودون ثورة مضادة تستهدف شرف

قاد ياسر الملواني عضو مجلس ادارة هيرميس ، وهشام عز العرب رئيس مجلس ادارة البنك التجاري الدولي وعلاء سبع رئيس شركة بلتون القابضة ، ثورة مضادة خلال المؤتمر السنوي لجمعية علاقات المستثمرين الذي عقد مساء اليوم ضد حكومة "شرف".

انتقدت المنصة الحكومة وافتقارها الي تحديد اتجاهات المرحلة القادمة والتخبط السائد بين الوزراء.
قال علاء عرفة رئيس شركة العرفة للاستثمارات: إن أكبر التحديات التي تواجه البلاد خلال المرحلة الراهنة هي الافتقار الي وجود قيادة تدير البلاد ،بالاضافة الي ان الحكومة لم تحدد الاتجاه القادم ،ونحن لانريد منها التحرك في الاتجاه وانما تحديده ،بالاضافة الي الثقة التي لاتزال مفقودة لدي المستثمرين .
واشار الي ان الاقتصاد الحقيقي يتمثل في صناعة السياحة التي أصبحت شبه متوقفة تماما ،موضحا ان الاقتصاد في انتظار شرارة تحرك عجلة الانتاج .
يتم الا بعد تضافر الجهود والعمل علي تحسين صورة الاقتصاد المصري ،مشيرا الي ان الدور صار علي الشباب بعد ان تقدم بنا العمر وهرمنا علي حد قوله.
واوضح ان اكبر التحديات تتمثل في عملية توزيع الثروة ،ففي السنوات الماضية وصلنا الي معدلات نمو مرتفعة الا انه لم يشعر بها المواطن البسيط ،مشيرا الي ان الاقتصاد يعاني من فجوة مؤقتة ،فمنذ 3 اشهر وعجلة الانتاج متوقفة وعلينا العمل السريع لسد
هذه الفجوة ،موضحا ان الثورة كانت بمثابة كبوة ولابد من الخروج منها ،خاصة اننا لم نعلم للان الي اين نحن متجهون ، لافتا الي ان الشغل الشاغل هو عودة الثقة في الاستثمار،وان عملية انتظار الاعانات اسلوب صار قديما فأي دولة تبحث عن مصلحتها الخاصة.
واشار علاء سبع الي ان الفترة القادمة تتطلب جهدا وتضافرا في الجهود ،خاصة ان اتجاهات الحكومة غير واضحة ،وفرض ضرائب في الوقت الحالي قد يضر بالاستثمارات ،خاصة ان عملية الضرا ئب مسألة شديدة الحساسية.
واشار عز العرب الي ان فرض الضرائب علي الارباح الرأسمالية سيضعنا في اخر قا ئمة المنافسين في المنطقة ،واصفا الحكومة الحالية بانها متبرعة لادارة الاقتصاد خلال الاربعة اشهر القادمة,ودافع عن موقفهم من قرارات 2008 التي تم رفضها لما كانت تمثله من ضرر علي الاقتصاد مطالبا الكل بالتكاتف لعودة الاستثمارات.