رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدولار يتراجع إلى أدنى مستوياته أمام تهديدات الصين

مال وأعمال

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 14:55
لندن – رويترز:


تراجع الدولار لأدنى مستوى في شهر أمام سلة من العملات اليوم الثلاثاء وسجل مستوى قياسيا منخفضا مقابل الفرنك السويسري بعد أن قال مسئول صيني إن العملة الامريكية ستواصل التقهقر أمام عملات رئيسية أخرى.

وحذر رئيس ادارة المدفوعات الدولية بالهيئة المنظمة لسوق الصرف الصيني أيضا من مخاطر الافراط في حيازة الدولار.

وانخفض مؤشر الدولار الى 73.601 مسجلا أدنى مستوى منذ الخامس من مايو الماضى وتراجع الى 0.8328 فرنك سويسري على منصة التعاملات اي.بي.اس مسجلا مستوى قياسيا منخفضا.

وقال آدم مايرز خبير العملات لدى كريدي

أجريكول "زادت الصين حيازاتها من الاوراق المالية الامريكية بقوة في الفترة الماضية والتهديد ببيع تلك الحيازات قائم بشكل مستمر".

"لكن ذلك ليس تهديدا جديا نظرا لان من شأن موجة بيع أن تدفع العائد الامريكي لهبوط حاد الامر الذي سيضر الولايات المتحدة والصينيين الذين يعتمدون على الاقتصاد الامريكي، لكني أعتقد أن الدولار سيتراجع على الامد البعيد."

وصعد اليورو لاعلى مستوى في شهر عند 1.4666 دولار على منصة اي.بي.اس مرتفعا 0.6

%.

وتعزز اليورو في أوائل التعاملات الاوروبية بعدما قال مسئول كبير إن الحكومة اليونانية تتوقع أن يصوت البرلمان على خطتها التقشفية متوسطة الامد بحلول نهاية يونيو حزيران في خطوة ستفي بشرط من الشروط المطلوبة لتلقي تمويل دولي جديد.

وتراجع اليورو في وقت سابق من الجلسة بعدما قال جان كلود يونكر رئيس مجموعة اليورو إن العملة الاوروبية الموحدة مقومة بأعلى من قيمتها الحقيقية.

 

وهبط الدولار الاسترالي من 0.2 % الى 1.0687 دولار مبتعدا عن أعلى مستوى في أربعة أسابيع الذي سجله يوم الجمعة عند 1.0775 دولار بعد أن أبقى البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير ولم يصدر أي تلميحات عن تشديد السياسة النقدية في المستقبل القريب.

أهم الاخبار