رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو .. عبد الحافظ : توقيت قرارات الحكومة خاطئ

مال وأعمال

الاثنين, 06 يونيو 2011 22:41
كتب – محمد جمعة وأحمد حمدى:

إنتقد د. أحمد عبد الحافظ معين - استاذ الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عين شمس والخبير بالبورصة- عدم وجود ترابط بين وزارات حكومة د.عصام شرف ، قائلا أنه من غيراللائق أن يصرح رئيس البورصة بعدم فرض ضرائب جديدة على البورصة ، ويخرج بعده وزير التضامن ويتحدث عن فرض ضرائب على ثم ينفى بعد ذلك .

موضحا أن وزير المالية قرر فيما بعد ،ودون دراسة الأمر مع المتخصصين فى البورصة أو المسئولين عن الصناديق أو مديرين الشركات عن

فرض ضريبة ستفرض منذ بداية العام المالى الجديد رغم كون العائد منها أقل بكثيرمن التكلفة التى سيتكلفها السوق المصرى الذى يعد سوقا حساسا للشائعات والقرارات السريعة .

وقال فى تصريح خاص ل"بوابة الوفد" أن الحكومة تصدر قرارات باطنها فيه الرحمة بتوفير موارد لخزانة الدولة ولكن توقيتها الخاطئ ، جعل ظاهرها هروب الاستثمارات الاجنبية من مصر وتوقف الاخرى التى كانت تريد الإستثمار فى مصر

.

وأكد عبد الحافظ على أن السوق المصرى بحاجة إلى مجموعة من القرارات والسياسات التى تتفاعل مع بعضها حتى تستطيع الخروج من الأزمة، موضحا أن وزير المالية توسع فى الموازنة العامة ما يعد غير صحيح ، خاصة وأن عجلة الإنتاج مازالت متوقفة .

وأشار الى أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى بعض القرارات التى تهدف إلى مزيد من الإنتاج ومزيد من جذب رؤوس الأموال حتى تتحرك عجلة الإنتاج .

وشدد على ضرور عودة الامن والنغلب على الإنفلات الأمنى غير الطبيعى القائم الذى أدى الى خسارة مصر 12% من الناتج القومى الذى تقدمه السياحة للبلاد، إضافة إلى ما سماه بالإنفلات الإعلامى.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار