رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى: الحكومة لم تنفذ مشروعاً واحداً

مال وأعمال

الأحد, 05 يونيو 2011 18:21
كتب – محمد جمعة وأحمد حمدى:

أكد المهندس على موسى رئيس مجلس الأعمال المصرى الفرنسى فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن الحكومة منذ قيام الثورة وحتى الآن لم تقم بطرح مشروع واحد.

وأضاف أن الحكومة وجدت الأمر سهلا بأن يكون لديها حصالة تسحب منها دون أن تنظر لسلبيات هذه السياسة، وحتى الآن لم تواجه المواطن بما له وما عليه.

وقال "إن حل الأزمة الاقتصادية فى فرنسا جاء باتخاذ الحكومة الفرنسية بعض الإجراءات منها طرح المشاريع التى كانت ستطرحها خلال عام مرة

واحدة، لخلق سوق وتشغيل العمالة، إضافة إلى أنها قامت بدفع جميع مديونياتها لقطاع الأعمال لخلق سيولة نقدية فى السوق، فضلا عن تأجيل مديونيات الشركات الخاصة للحكومة لمدة 6 أشهر لتقوية القدرة لديها على الاستمرار فى العمل .

وأشار رئيس مجلس الأعمال إلي أن الحكومة ستقع على كاهلها مسئولية توفير فرص للعمالة خلال العام الأول فى فترة ما بعد الثورة، خاصة وأنها

الجهة الوحيدة التى لديها القدرة على طرح مشاريع كبرى، مثل مشاريع البنية الأساسية والطرق والكبارىـ تستطيع من خلالها تشغيل قطاع المقاولات الذى سيعمل بدوره على تشغيل قطاع الصناعات وبالتالى تشغيل القطاع التجارى وخلق فرص عمل فى كافة تلك القطاعات .

وشدد موسى على أن الدول التى تملك الرؤى هى فقط التى تستطيع اجتياز الأزمات، وهذا ما ظهر جليا خلال الأزمة المالية فى 2008 فى أوربا مثل فرنسا على عكس دول أخرى مثل أسبانيا واليونان والبرتغال لم تقم بخلق رؤى جديدة لما بعد الأزمة، متخوفا من أن تقع مصر فى نفس المشكلة .

شاهد الفيديو:

أهم الاخبار