عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العجمي: بنك القاهرة لا يلتزم بتقييم الجدارة الائتمانية


كشف محمد عادل العجمي نائب رئيس قسم الاقتصاد بجريدة "الوفد"، عن عدم التزام بنك القاهرة بأسس تقييم الجدارة الائتمانية للعملاء وتكوين المخصصات الصادرة عن البنك المركزي المصري في 24 مايو 2005. جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج السلطة الخامسة الذي يقدمه الإعلامي محمد موسي رئيس تحرير البرنامج ومحمد شعبان مدير التحرير علي قناة الفراعين أمس.

وقال العجمي إن بنك القاهرة خالف قانون البنوك فيما يخص توظيفات البنك لدي العميل الواحد والتي لا تتجاوز 20% من القاعدة الرأسمالية للبنك وقام البنك بتجاوز هذه النسبة لأحد العملاء بنسبة 113% كما خالف البنك قانون البنوك في عدم التزامه بنشر القوائم المالية كل ثلاثة شهور كما اعتاد البنك علي التأخير في موافاة الجهاز المركزي للمحاسبات بالقوائم المالية.

وطالب العجمي بضرورة حدوث ثورة

في الملف الاقتصادي والجهاز المصرفي، والوعي بخطورة تحويل بنك القاهرة الي بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث سيقضي علي بنك تجاري يساهم في تنمية الاقتصاد المصري.

وتساءل ممدوح رمزي المحامي خلال البرنامج عن الجهة السيادية التي تحمي الفساد في الجهاز المصرفي مؤكدا انه تقدم ببلاغات للنائب العام ضد الفساد في بنك القاهرة ولم يتم التحقيق فيها حتي الآن.

وكشف سيد حسن مدير المخازن ببنك القاهرة عن قضايا متعددة من الفساد مؤكدا أنه عندما حاول الإبلاغ عنها تم اضطهاده ووقفه عن العمل.