رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقد: تستقر الأوضاع بمصر ونستأنف المفاوضات

 كريستين لاجارد
كريستين لاجارد

قالت رئيسة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، السبت، إن الصندوق يسعى للجاهزية قدر المستطاع، تحسبًا للوقت الذي ستكون فيه مصر جاهزة لاستئناف المفاوضات معه بشأن القرض الخاص بها، والبالغ قيمته 4.8 مليار دولار.

وأضافت «لاجارد»، في تصريحات صحفية، أن «الوضع في مصر يتطور والجميع يراقبون الموقف، والصندوق يواصل مناقشاته مع مصر على مستوى المسؤولين الإداريين والفنيين في مصر، ولكن ليس مع المسؤولين السياسيين بشأن القرض، والصندوق يحاول أن يكون جاهزا بقدر المستطاع للوقت الذي ستكون فيه مصر جاهزة لاستئناف المناقشات معه».
من جانبه، قال عاطف الشريف، رئيس مجلس إدارة البورصة، إن «حصول مصر على قرض الصندوق يعد خطوة هامة نحو استعادة ثقة المؤسسات الأجنبية

للاستثمار في مصر مجددًا»، مشيرًا إلى أن «أهمية القرض تكمن فى تحسين التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري، لاسيما وضع السوق المصرية على الخريطة الاستثمارية الأجنبية».
كان الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، أكد في تصريحات صحفية أنه «بالنسبة لمفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي، فإن الفترة الأخيرة شهدت مبالغة في أهمية قرض الصندوق»، داعيًا إلى اتخاذ الإجراءات السليمة التي تؤسس لإصلاح اقتصادي وسياسي حقيقي، بغض النظر عن الاتفاق مع الصندوق من عدمه.