عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البورصة تخسر 4 مليارات جنيه

اصطدمت ارتفاعات البورصة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مع عمليات جني الأرباح السريعة التي قام بها مستثمرون أجانب وعرب خلال الجلسة وتحولت المؤشرات من اتجاهها الصاعد الي التراجع الملحوظ.

وفشلت مشتريات المصريين الافراد في تقليص الخسائر وتراجع مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" بنحو 62 نقطة بنسبة 1.11% ووصل المؤشر الي 5528 نقطة.

وتباين أداء المؤشرات التي تقيس الأسهم الصغيرة والمتوسطة بين الانخفاض والارتفاع الطفيف حيث ارتفع مؤشر 70 بنسبة 0.21% ، وانخفض 100 % بنفس النسبة.

كما تباين أداء الأسهم المدرجة وارتفع 92 سهما من اجمالي 186 شركة وخسر نحو 84 سهما.

مالت تعاملات العرب والأجانب الي البيع خلال الجلسة ليسجلوا صافى شراء بنحو 175 مليون جنيه واتجهت تعاملات المصريين الافراد الي الشراء مسجلين صافي مشتريات بنفس مبيعات الاجانب والعرب، وسط قيمة تعاملات بلغت نحو 800 مليون جنيه.

كما تراجعت القيمة السوقية للأسهم وخسرت الاسهم 4 مليارات جنيه ووصلت الي 410 مليارات جنيه.

وشهدت الاسهم القيادية تباينا في الاداء وتراجع سهم "اوراسكوم تيلكوم" بمقدار 2.47% ليصل الى 4.34 جنيه، كما تراجع سهم "اوراسكوم للإنشاء" بمقدار 2% ليصل الى 267 جنيه، بينما ارتفع سهم "التجارى الدولى" بمقدار 0.28% ليصل الى 31.97 جنيه، فيما استقر سهم "هيرمس" عند 22.75

جنيه

وقال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار:" إن البورصة قد شهدت عمليات جني أرباح علي الأسهم القيادية المدرجة بمؤشر البورصة الرئيسي ايجي اكس 30 من جانب المتعاملين العرب و الاجانب و المؤسسات مما مثل ضغوطا".

وأشار الي أن القوي الشرائية التي ظهرت من المتعاملين المصريين الافراد و التي اتجهت الي الاسهم المتوسطة و الصغيرة في اطار عمليات شراء تجميعية علي الاسهم المدرجة بمؤشر ايجي اكس 70 مما ادي لتحول خسائر المؤشر التي ظهرت في بداية الجلسة لمكاسب مع نهايتها.

واشار احمد شحاته مدير ادارة البحوث الفنية بشركة النوران الي مؤشر البورصة الرئيسي 30 تراجع ولكن وسط احجام تداول عالية نسبيا .

وتوقع أن يجد المؤشر دعما قريبا قبل مستوي 5400 نقطة حيث متوقع تداول المؤشر بين 5400 -5600 نقطة مع مراعاة وقف الخسائر إغلاق المؤشر تحت مستوي 5250 نقطة .