رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السماح للشركات الخليجية بفتح فروع لها بالكويت

أماني بورسلي

وافقت وزارة التجارة الكويتية على السماح للشركات الخليجية بفتح فروع لها في دولة الكويت على أن تكون مسجلة في احدى دول مجلس التعاون وأن يكون نشاطها ضمن الانشطة الاقتصادية المسموح بها لمواطني المجلس.

جاء ذلك في قرار لوزيرة التجارة والصناعة الكوييتة د. أماني بورسلي التي اكدت في تصريح لها حرص الوزارة على دعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي والسعي الى تحقيق المواطنة الخليجية لاسيما فيما يتعلق بممارسة الانشطة التجارية ذات الصلة بعمل الوزارة.

وأوضحت ان القرار يلزم بأن "تكون الشركة مملوكة بالكامل لمواطني دول المجلس وأن يكون مضى على تسجيل الشركة الراغبة بفتح فروع لها في اي من دول مجلس التعاون فترة لا تقل عن ثلاث سنوات، كما يجوز للدولة إلغاء السجل (الترخيص) الذي يمنح للشركة في حال تبين لها وجود شريك أجنبي في الشركة

الام أو أخلت بالشروط".

واضافت أن "هذا القرار اضيف الى جملة قرارات وزارية منها السماح لمواطني دول المجلس بممارسة المهن والأنشطة الاقتصادية وممارسة تجارة التجزئة وممارسة تجارة الجملة وتقليص قائمة الانشطة الاقتصادية والمهن وتعديل بعض احكام القرار الوزاري بشان ضوابط تملك مواطني دول المجلس للأسهم الكويتية".

وجددت بورسلي تأكيد حرص الوزارة على وضع قرارات المجلس الأعلى موضع التنفيذ وسعيها الدائم للمضي قدما في تحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز مفهوم السوق الخليجية المشتركة وتحقيق المساواة في معاملة مواطني دول مجلس التعاون في جميع المجالات .