رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدوي:تحويل الأموال عبر المحمول قريبًا


أكد د.عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن الانترنت لم يصبح للألعاب فقط خاصة بعد ثورة 25 يناير. وأضاف خلال ندوة عقدت مساء أمس على هامش مؤتمر ومعرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الجهاز هو الممهد الرئيسى لانتشار خدمات "البرودباند فى السوق المصرية بالإضافة لآليات الاستخدام المناسبة بعد أن أصبح الانترنت " شباك المواطن المصرى للمعرفة ".
ولفت أن شبكات التواصل الاجتماعية قامت بعملية تعبئة للمواطنين بشكل قوى مؤكدا أن الانترنت أصبح عضوا فاعلا فى المجتمع ويجب أخذه فى الاعتبار فى أى قرار .
وفيما يخص إحجام الجهاز عن دعم "الشركة المصرية للاتصالات" نفى بدوى ما أثير بهذا الشأن، مؤكدا أن الجهاز حكم عادل ما بين المشغلين والمستخدمين والحكومة كما أن "المصرية للاتصالات" حاصلة على كافة حقوقها المذكورة فى رخصة

التشغيل .
وفيما يخص تراخيص الشبكات الافتراضية كشف بدوي قائلا " ندرس الموضوع لكي نأخذ القرار المناسب حتى لا تقتصر الرخصة على جهة واحد ة فقط مراعاة لاستيعاب السوق لتلك الخدمات .
وأشار إلى أن الجهاز يقوم بخطة لنشر "البرودباند" حتى عام 2017 ، بسرعات لن تقل عن 1 ميجا بايت، متوقعا أن تصل تلك السرعات إلى ما يزيد علي 30 % من شريحة المجتمع المصري.
وكشف بدوي عن نية الجهاز لإطلاق خدمة تحويل الأموال عبر المحمول قريبا جدا وبشكل آمن .