رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التصديرى يسعى لزيادة صادرات الكيماويات لـ50 مليار جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد الهندى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية سعي المجلس بالتعاون مع وزارة الصناعة على تحقيق 50 مليار جنيه صادرات من الصناعات الكيماوية بنهاية هذا العام ، وذلك بجانب النهوض بالصادرات المصرية من 90 مليار جنيه الي 200 مليار بنهاية عام 2013 بالإضافة إلى زيادة نسبة المصدرين من 400 مصدر إلى 1000 مصدر خلال تلك الفترة.

وأشارالهندي - خلال ورشة العمل التى عقدتها الغرفة الالمانية بالتعاون مع المجلس التصديرى إلى أهمية المشاركة فى المعارض الدولية والعالمية والتى يدعمها اتحاد الصناعات بنسبة 70% ،لافتا الى أهمية المشاركة فى معرض "اكس"والذى يعد أكبر تجمع لصناعة البلاستيك والكاوتشوك فى العالم.
وأوضح أهمية صناعة الكيماويات فى مصر وخاصة صناعة البلاستيك التى تعد أكبر قطاع ساهم فى التصدير بنسبة 43 % خلال شهر ابريل الماضى مقارنة بباقى الصناعات الآخرى.
منوها بأهميتها خاصة وأنها تعتبر إحدى الصناعات الهامة التي تدخل فى العديد من الصناعات الهامة فى مصر.
وأشار الي ان المصريين يستهلكون مليون طن

سنوياً من البلاستيك و10% منها هالك أي أن الباقي 900 ألف طن يتم استهلاكها كمخلفات ويصل المتبقي منها إلى 300 ألف طن مخلفات بلاستيك وهي تعد ثروة هائلة إذا ما أعيد تدويرها تقدر بحوالي مليار ونصف المليار جنيه سنوياً، وإذا ما تم هذا المشروع فإن البلاستيك سيتم استغلاله كبدائل للخشب وفي رصف الطرق وأرضيات المصانع بل وفي السكك الحديدية.
أضاف أن حجم الاستثمارات فى مجال الكيماويات بلغت عام 2010(348) مليون جنيه والتى تضم 15 قطاعا بالمجلس، منوها بزيادة بمعدل 30 % عام 2011 لتبلغ 554 مليون جنيه، إلا أنها انخفضت عام 2012 بنسبة 12 % لتبلغ 406 ملايين جنيه.