رئيس البورصة في بريطانيا لجذب مستثمرين جدد

مال وأعمال

الأربعاء, 25 مايو 2011 20:57
لندن-أ ش أ


قال محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية إن زيارته الحالية إلى المملكة المتحدة تأتي لطمأنة المستثمرين الحاليين في مصر من مصريين وعرب وأجانب على استثماراتهم في مصر ولقاء مستثمرين جدد والتشجيع على الاستثمار في مصر خاصة في البورصة المصرية.

وأضاف عبد السلام أن بريطانيا أحد أهم الأسواق العالمية لعرض الحقائق حول الاستثمار في مصر، مشيرا إلى أنه سيجمعه أكثر من لقاء مع عدد من المؤسسات الاستثمارية من بينها بنك "جولدمان ساكس" .

ونوه عبد السلام بأن البورصة المصرية لم تهبط بشكل كبير بعد معاودة نشاطها عقب أحداث الثورة بسبب أكثر من لقاء جمع إدارة البورصة مع المستثمرين لطمأنتهم وتحفيزهم على عدم بيع الأسهم عند معاودة النشاط، وهو ما جنب خسائر كبيرة .

وأكد أن العديد من المستثمرين الجدد دخلوا إلى البورصة المصرية بسبب انخفاض المخاوف من المخاطر السياسية في مصر، لافتا إلى أنه من بين المفاجأت التي أعقبت الثورة دخول نحو 400

مستثمر أجنبي البورصة المصرية لأول مرة إضافة الى أكثر من 25 ألف مستثمر مصري جديد .

كان رئيس البورصة عقد مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء في لندن تحدث فيه عن أحداث الثورة المصرية وتأثيرها على البورصة . وأوضح أن بعض المحللين توقعوا أن تخسر البورصة نحو 25 إلى 30 في المائة من قيمتها عند معاودتها النشاط ولكن هذا لم يحدث بسبب الثقة التي حصل عليها المستثمر بعد سقوط النظام السابق في غد أفضل .

وأشار عبد السلام إلى أنه حتى عند بيع مستثمر أسهما فإنه يبيعها لمستثمر آخر مما يعني استمرار الثقة في السوق المصري.

أهم الاخبار