رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا: الشرق الأوسط الأقل اندماجا اقتصاديا

مال وأعمال

الأربعاء, 25 مايو 2011 17:41
دوفيل -أ ش أ:

اعتبر سفير روسيا فى فرنسا إلكسندر أورلوف أن منطقة الشرق الأوسط تعد الأقل اندماجا فى العالم، فضلا عما تعانيه من مشكلات تتعلق بالبطالة وانخفاض مستوى التعاون الاقتصادي.

وقال السفير الروسي فى فرنسا - في مؤتمر صحفى فى مدينة دوفيل على هامش قمة مجموعة الدول الثمانى الصناعية الكبرى التى تبدأ أعمالها ظهر غد الخميس - إن مجموعة الـ 8 ستسعى إلى التنسيق فيما بينها للإسهام فى حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التى تعانى منها دول المنطقة والعمل على زيادة معدل النمو الاقتصادي بها .

وأضاف السفير الروسي أن دول مجموعة الـ 8 ستبحث أيضا الإسهام في تدريب

وتعليم شباب دول المنطقة وخلق المزيد من فرص العمل ووضع خطط بعيدة المدى لتعزيز الاستقرار والديمقراطية فى المنطقة .

وفيما يتعلق بالطاقة النووية، قال السفير الروسي إن بلاده ترى أن الطاقة النووية هى الأكثر نظافة والأكثر محافظة على البيئة فى العالم، وبالتالي يتعين تطوير الاستخدام السلمي للطاقة النووية وجعلها أكثر أمانا وحفاظا على البيئة من خلال منح دور أكبر فى هذا الصدد للوكالة الدولية للطاقة الذرية .

وحول الشراكة مع افريقيا، قال إلكسندر أورلوف إن دول المجموعة الـ 8 تسعى

لمساعدة البلدان الافريقية من أجل التنمية ومن أجل إدارة هذه التنمية، والانتقال من مرحلة المساعدات إلى مرحلة الاستثمارات لدفع معدلات النمو الاقتصادى في أفريقيا .

وفيما يتعلق بالأزمة الليبية، قال السفير الروسي إن موسكو استقبلت كافة الأطراف المعنية بالأزمة وترى أن العمليات العسكرية التى دخلت شهرها الثالث تزيد الأمور تعقيدا وتصل بالأمر إلى حالة من الحرب الأهلية، فضلا عما تمثله من ضغوط اقتصادية على الدول المشاركة فى قوات التحالف نتيجة تزايد تكلفة العمليات مع تواصلها، وبالتالي فإن روسيا ترى أنه يتعين وقف العمليات العسكرية وبدء المفاوضات للتوصل إلى تسوية سياسية.

وأضاف أورلوف أن الرئيس الروسي ديميتري ميدفديف سيعقد مباحثات ثنائية على هامش القمة مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزى والرئيس الأمريكى باراك أوباما والمستشارة الألمانية انجيلا ميركيل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

 

أهم الاخبار