رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحث تلافي مشاكل صادرات البطاطس لروسيا

مال وأعمال

الأربعاء, 25 مايو 2011 17:23
القاهرة- أ ش أ:

تشهد الفترة القادمة اتصالات مكثفة بين وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أيمن أبو حديد ، ونظيره الروسى لبحث مشاكل صادرات البطاطس المصرية لروسيا والتي تعرضت بعض الشحنات إلى بعض الإصابات الفطرية أثناء شحنها إلى روسيا.

وصرح رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة صلاح يوسف لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأن الفترة القادمة ستشهد اجتماعات واتصالات مكثفة بين المسئولين بالحجر الزراعي بالبلدين واللجنة
المشتركة الزراعية المصرية الروسية واللجنة التجارية المشتركة المصرية الروسية لبحث تلافي أي مشاكل تتعرض لها الصادرات المصرية من المحاصيل وخاصة البطاطس إلى روسيا.
وكانت هيئة الرقابة على المنتجات الزراعية الروسية قد أعلنت أمس عن احتمال فرض روسيا لحظر مؤقت على استيراد البطاطس المصرية إلى روسيا وذلك لمخالفة الجانب المصرى لمتطلبات
الصحة النباتية الروسية.
وأشارت هيئة الرقابة الروسية - في بيانها الذي صدر بروسيا اليوم - إلى أن بعض شحنات البطاطس المصرية المصدرة لروسيا قد تعرضت للاصابة بالبكتريا أثناء الشحن التي تسبب العفن وبعض الديدان الخيطية.
الجدير بالذكر أن الحكومة الروسية نتيجة لموجة الجفاف التي تعرضت لها البلاد السنة الماضية قد اضطرت إلى زيادة حجم البطاطس المستوردة من الخارج وقد تم خلال شهرى فبراير ومارس 2011 الماضيين استيراد 612 ألف طن من البطاطس منها 62 ألف طن من البطاطس المصرية.

أهم الاخبار