رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فرنسا تؤكد ثقتها في الاقتصاد المصري

مال وأعمال

الأحد, 22 مايو 2011 18:58
كتب – محمد عادل:

اعرب دومينيك موبان، المستشار التجارى الفرنسى في مصر، عن ثقته في الاقتصاد المصري والذي دفع الي مشاركة الشركات الفرنسية في معرض ومؤتمر القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات " CAIRO ICT .

ويفتتح الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و يرافقه سفير فرنسا جان فيليكس باجانون الدورة 15 لمعرض و مؤتمر " CAIRO ICT " يوم الاربعاء 25 مايو والذي يستمر ليوم السبت 28 مايو فى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.
قال مارك الجوهرى، الملحق التجارى لدى البعثة الاقتصادية الفرنسية فى القاهرة إن الشركات الفرنسية
ستقوم بعرض آخر منتجاتهم في عدة مجالات مثل برمجيات البنوك، وبرمجيات الخرائط، والاتصالات، والمحطات، وبرمجيات خاصة للمواقع السياحية و الثقافية.
واوضح أنه تم تنظيم الجناح الخاص بدولة فرنسا من قبل يوبيفرانس، (البعثة الاقتصادية للسفارة الفرنسية في مصر). وسوف يضم الجناح الفرنسي 10 من كبار الشركات الفرنسية ( بما في ذلك خدمات بنكية و تأمينات) التي ستقوم بعرض منتجاتها بالإضافة الى الكيفية الفنية، وتقوم الشركات بتقديم وتوضيح إنجازاتها وإسهاماتها في قطاع
الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والترويج لمنتجاتها لعدد كبير من الزوار يتوقع حضورهم من مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.
وقال أسامة كمال، المدير التنفيذي لشركة "تريد فيرز إنترناشيونال" المنظمة للمعرض والمؤتمر إنه سيتم الاحتفال بمرور 15 عاما على بدء المعرض والمؤتمر, مما يجعلنا أكبر وأقدم معرض في أفريقيا، وجزء من الاحتفال هو اختيار فرنسا كضيف شرف لهذا العام.
وأضاف حسن بهنام، رئيس قسم الاتصالات الإقليمى لمكتب يوبيفرانس فى القاهرة أن الحكومة الفرنسية والشركات الفرنسية لعبت دورا مهما في بدء و تطوير البنية الأساسية لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وقارة أفريقيا بصورة عامة، مثل أول شبكة محمول في مصر وقطاعات الإنترنت، هذا بخلاف العديد من الشركات الفرنسية التي ساهمت في تطوير تكنولوجيات النقل والاتصالات والإلكترونيات والمعلومات في مصر.

أهم الاخبار