رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بروتوكول تعاون بين الاستثمار ومخاطر الائتمان

مال وأعمال

الأحد, 22 مايو 2011 13:56
القاهرة - أ ش أ:

أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار
وقعت الهيئة العامة للاستثمار اليوم الأحد مع شركة ضمان مخاطر الائتمان لدعم وضمان المشروعات الصغيرة والمتوسطة بروتوكولا للتعاون.

وأكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار - خلال توقيع البرتوكول - أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أهم روافد عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعد بمثابة العمود الفقري للاقتصاد المحلي حيث تمثل 80% من عدد الشركات وتسهم فى خلق 75% من فرص العمل فى القطاع الخاص بينما تحصل على 10% فقط من

إجمالي التمويل المتاح.

وأفاد بأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تسهم بالنصيب الاكبر فى تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل وزيادة الطاقة الانتاجية وهى الحل الأمثل لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة .

وأوضح صالح أن المشروعات الصغيرة تتميز بأنها صناعات مكملة ومغذية للمنشآت الكبيرة ومصدر رئيسي لتوفير فرص العمل فضلا عن أنها تساعد فى تطوير وتنمية المناطق الأقل حظا للتنمية والنمو .. كما

تعتبر نواة خصبة للابداع والأفكار الجدية والجديدة.

وأشار إلى أن تقديم الدعم المالي والفنى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنمية ريادة الأعمال والابتكار بين الشباب من شأنه تحقيق النمو الاقتصادي المستقر ونشر العدالة الاجتماعية.

وأضاف أن الهيئة أنشأت مركز "بداية" لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لما لهذا القطاع من أهمية فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية ويقوم المركز بالعمل على عدة محاور لتوفير الدعم الفنى وتيسيرالحصول اللازم لنمو هذا القطاع.

وقال صالح إن مبادرة ضمان المخاطر الائتمانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة هى الأولى ضمن مجموعة متميزة من المبادرات التى تهدف لدعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودفعها للنمو.

أهم الاخبار