رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء أعمال مؤتمر الاستثمار بالدول الإسلامية

بدأت اليوم السبت بالعاصمة الأردنية عمان أعمال مؤتمر الاستثمار في الدول الإسلامية والذي تنظمه غرفة تجارة الأردن بالتعاون مع الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والسلع بمشاركة ممثلين من 30 دولة عربية وإسلامية.

ويناقش المؤتمر على مدى يوم واحد العديد من القضايا الرئيسية من خلال ثلاث جلسات عمل رئيسية، الأولى تتناول "الصناعة المالية والمصرفية الإسلامية : الواقع الراهن والاتجاهات المستقبلية "، أما الجلسة الثانية ستناقش صناديق الاستثمار والاستثمار في أسواق المالية الإسلامية، والصكوك الإسلامية، والتمويل الإسلامي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فيما تبحث الجلسة الثالثة عرضا لمشاريع استثمارية في الدول الإسلامية.

ودعا وزير المالية الأردني د.محمد أبو حمور في كلمته الافتتاحية للمؤتمر إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود المشتركة بين الدول الاسلامية لتحقيق تعاون والتكامل الاقتصادي والعمل لوضع حلول عملية لتحديات التي فرضتها مستجدات الاقتصادية على الساحة العالمية.

وأضاف أن المؤتمر يشكل فرصة للحوار وتبادل الآراء للانطلاق من جديد والبناء للمستقبل على قاعدة المصالح

المشتركة بين الدول، اضافة للتعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية بين الدول الاسلامية الامر الذي يولد فرص للتعاون الاسلامي في مجال التجارة الخارجية والتكامل الصناعي والاستثماري والمالي والمصرفي.

وأوضح أن المؤتمر يمثل فرصة لبناء شركات مشتركة في جميع المجالات وسط حجم احتياطات الدول الاسلامية من الموراد الطبيعية الامر الذي يمكنها من التصنيع والاتناج والتصدير.

وأكد ضرورة تبني الدول الاسلامية استراتيجيات اقتصادية مشتركة تعمل على تحقق مزيد من التعاون بين البلدان الاسلامية، والعمل على تنفيذ سائر اتفاقيات منظمة المؤتمر الاسلامي المتعلقة بالشأن الاقتصادي والتجاري والتي تشكل الاطار الاساسي لتفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الاعضاء.