رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مد عمل المنطقة الحرة ببورسعيد سنتين

مال وأعمال

الأربعاء, 18 مايو 2011 17:02
القاهرة- أ.ش.أ:

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم برئاسة د.عصام شرف على مشروع مرسوم بقانون بشأن مد العمل بنظام المنطقة الحرة بمدينة بورسعيد لمدة سنتين واستمرار العمل بالحصص الاستيرادية المقررة لمدينة بورسعيد.

وأكد د. أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء بأن مجلس الوزراء فوض وزير البترول فى توقيع خطاب ضمان نيابة عن الحكومة المصرية لجهات التمويل المقرضة لمشروع الشركة المصرية للتكرير بمنطقة مسطرد .

وأوضح أن المشروع يوفر عشرة آلاف فرصة عمل وتبلغ قيمة القروض الخاصة به نحو 5ر2 مليار دولار ويستهدف المشروع توفير 3ر2 مليون طن سولار تمثل 60 فى المائة من الاحتياجات الاستيرادية وبتكلفة أقل من استيراده ، فضلا عن توفير نصف مليون طن من مشتقات البنزين ومائة الف طن بوتاجاز.

واستعرض المجلس اقتراحا بمشروع قانون لتنظيم

بناء دور العبادة الموحد وتقرر استكمال مناقشته فى جلسات قادمة تمهيدا لعرضه فى حوار مجتمعى .ووافق المجلس على إبرام عقد اتفاق جديد بشأن أرض توشكى بين الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وشركة المملكة للتنمية الزراعية.

ووافق مجلس الوزراء على قواعد وشروط توزيع الأراضى المستصلحة الجديدة على شباب الخريجين وصغار المزارعين والتى تتضمن

- أن يكون من خريجى كليات الزراعة والطب البيطرى والمعاهد الزراعية العليا والمتوسطة على أن تكون الأولوية لمن له خبرة فعلية بالزراعة وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

أهم الاخبار