رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع النفط في انتظار "المخزونات الأمريكية"

مال وأعمال

الأربعاء, 18 مايو 2011 17:00
نيويورك -ا ف ب:

سجلت أسعار النفط اليوم الاربعاء ارتفاعا في نيويورك، حيث زاد برميل النفط المرجعي اكثر من دولار بعد تراجعه في جلستين، في انتظار تقرير وزارة الطاقة الاميركية عن المخزونات.

وبلغ سعر برميل النفط الاميركي المرجعي الخفيف (لايت سويت كرود)، تسليم يونيو، 98,05 دولارا، اي بارتفاع 1,14 دولار قياسا الى سعر أمس الثلاثاء.

وقد عاود الارتفاع بعد جلستين من التراجع ليتخطى عتبة 95 دولارا التي سجلها امس في نيويورك.

ولفت المحللون في كومرسبنك الى ان "انخفاض الاسعار يعتبر على ما يبدو في نظر بعض العاملين في

السوق بمثابة فرص للشراء، خصوصا وان المعارك ما زالت مستمرة في ليبيا والاضطرابات في الشرق الاوسط يفترض ان توفر حماية من اي تراجع قوي".

لكن بدون دعم سوق البورصة او تراجع جديد للدولار فإن اسعار البترول ستلقى صعوبة في الارتفاع برأيهم نظرا الى ان العرض ما زال وفيرا.

واعلن الاتحاد المهني اي بي آي الذي ينشر كل اسبوع تقديراته الخاصة بشأن المخزونات النفطية الاميركية ان مخزونات الخام ازدادت 2,7

مليون برميل في الولايات المتحدة الاسبوع المنصرم.

لكنه اضاف ان احتياطي المنتجات المكررة (منها الغازول ووقود التدفئة) تراجعت 2,8 مليون برميل، واحتياطي البنزين الخاضع لمراقبة اشد مع اقتراب موسم التنقلات الكبرى بالسيارات في الولايات المتحدة، انخفضت ب676 الف برميل خلافا لكل التوقعات.

وقال المحللون ردا على اسئلة وكالة داو جونز نيوزوايرز انهم يتوقعون على العكس ارتفاعا ب600 الف برميل لمخزونات البنزين و500 الف برميل لمخزونات المنتجات المكررة وكذلك ارتفاعا ب700 الف برميل لاحتياطي النفط الخام.

وقد تتأثر الارقام بالفيضانات في جنوب الولايات المتحدة الناجمة عن فيضان نهر المسيسيبي. وتقع احدى عشرة مصفاة نفطية في المنطقة المعرضة للخطر ما يمثل اكثر من 13% من قدرات التكرير لدى البلاد.

 

أهم الاخبار