" عز" تنفي انخفاض المبيعات أو الإنتاج

مال وأعمال

الثلاثاء, 17 مايو 2011 13:07
القاهرة -رويترز:


قال مدير علاقات المستثمرين بشركة حديد عز أكبر منتج لحديد التسليح في الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليوم الثلاثاء إنه لا يتوقع انخفاض مبيعات الشركة في الربع الاول من 2011 وأكد أن مصانع المجموعة تعمل بكامل طاقتها. وأضاف كامل جلال في تصريحات صحفية "تقريبا مبيعات المجموعة في الربع الاول من 2011 هي نفس مبيعات الربع المقابل من 2010 ان لم تكن أفضل، لا نتوقع انخفاض المبيعات أو الانتاج. المصانع كانت

تعمل بكامل طاقتها ومازالت."
وقال جلال إن استقالة رئيس مجلس ادارة الشركة السابق "لن تؤثر على أعمال المجموعة أو خطتها الاستراتيجية خلال الفترة المقبلة."

وأعلنت الشركة أن كلا من أحمد عز رئيس مجلس إدارة الشركة وعلاء أبو الخير عضو مجلس الادارة تقدما باستقالتهما من الشركة،وعينت الشركة بول شكيبان رئيسا لمجلس الادارة وعضوا منتدبا.

وقال جلال "رئيس مجلس الادارة هو الذي قرر الاستقالة

بسبب الظروف الراهنة والرئيس الجديد يعمل في المجموعة منذ 13 عاما."

ويواجه عز اتهامات فساد في الحصول على ترخيصين لإقامة مصنعي حديد في السويس بالمخالفة للقانون ودون تحصيل الرسوم المستحقة عليه بينما يواجه ابو الخير اتهامات فساد مالي بشركة العز الدخيلة للصلب.

وارتفع السهم في بداية تعاملات البورصة يوم الثلاثاء لكن بحلول الساعة 1034 بتوقيت جرينيتش جرى تداول السهم بسعر 9 جنيهات بانخفاض 1.4 بالمائة.

وقال جلال ان نتائج أعمال الشركة في 2010 سيتم الاعلان عنها خلال ثلاثة أسابيع من الان "والسبب الحقيقي وراء التأخير هو انتظار الانتهاء من نتائج أعمال شركة العز الدخيلة."

أهم الاخبار