عزل عز يرفع أسهم "الدخيلة" بالبورصة

مال وأعمال

الثلاثاء, 17 مايو 2011 10:10
كتب-صلاح الدين عبدالله


شهدت أسهم شركة "حديد عز" في تعاملات البورصة اليوم ارتفاعات كبيرة عقب عزل أحمد عز رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب وعلاء سعد أبو الخير عضو مجلس الادارة. وسجل السهم ارتفاعاً قدره 2.96% ليصل الى مستوى 9.4 جنيه بعد أن سجل مستوى 9.5 جنيه وهو أعلى سعر للسهم خلال الجلسة فيما كان الادني عند 9.13 جنيه وجرى التداول على 241.165 الف سهم بقيمة 2.286 مليون جنيه.
في سياق متصل وافق مجلس إدارة شركة "حديد عز" علي عزل أحمد عز رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب و علاء سعد أبو الخير عضو مجلس الادارة.
وقال بيان للشركة أنه تم إعادة تشكيل مجلس الادارة ليضم بول فيليب شكييان رئيساً لمجلس الادارة والعضو المنتدب، وكلا من محمد رائد الببلاوي ، جمال عمر نجيب، ممدوح فخر الدين الروبي ، محمد البري

، فايز علي زين العابدين أعضاء بمجلس الإدارة.
وكانت شركة "عز الدخيلة للصلب - الاسكندرية" قد أعلنت أمس عن تعديل تشكيل مجلس الادارة ، وتعيين المهندس فاروق زكي ابراهيم رئيس مجلس الادارة غير التنفيذى بدلا من أحمد عبد العزيز عز الذى كان يشغل رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب .
يشار الي أن "عز " أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني المنحل مؤسس شركة حديد عز يواجه اتهامات فساد لحصوله على تراخيص بإقامة مصنعين لإنتاج الحديد الإسفنجى، بالمخالفة للقانون، مما أهدر على الدولة مبلغ 660 مليون جنيه، بينما يواجه علاء أبو الخير ، المحبوس حالياً على ذمة التحقيقات، اتهامات بالاستيلاء على 31 مليون جنيه من أموال شركة "عز الدخيلة للصلب" بالاشتراك مع "عز" ، إلى جانب تربحه لنفسه بمبلغ 11 مليون جنيه من أموال الشركة بدون وجه حق.

أهم الاخبار