الديب عضوا في "عليا"سوسيتيه جنرال العالمية

مال وأعمال

الجمعة, 10 ديسمبر 2010 11:04
كتب : محمد عادل العجمي

محمد الديب عضوا في اللجنة العليا لمجموعة سوسيتيه جنرال العالمية

أعلن فريدريك أوديا , رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لمجموعة سوسيتيه جنرال العالمية تعيين محمد الديب رئيس مجلس

الإدارة و العضو المنتدب للبنك الأهلي سوسيتيه جنرال عضوا بلجنة الإدارة العليـا لمجموعة سوسيتيه جنرال العالمية و ذلك رغبة منه في تطوير الأعمال و تمثيل المناطق العالمية الجغرافية في اللجنة.

ويأتي اختيار محمد الديب لعضوية لجنة الإدارة العامة تتويجا لمهارته و خبراته المصرفية المختلفة والتي ستساهم بشكل ايجابي في القرارات الإستراتيجية للمجموعة و تطوير ورفع كفاءة العمليات المصرفية وذلك في إطار خطة مجموعة سوسيتيه جنرال الطموحة للنمو لعام 2015.

وقال مصدر بالبنك ان نجاح البنك الأهلي سوسيتيه جنرال من معدلات أداء و نمو حجم الأعمال أو حصته من السوق المصرفى المصري و تحقيق معدلات الربحية العالية و كان لها تأثير على نتائج مجموعة سوسيتيه جنرال وساهم في اختيار محمد الديب عضو باللجنة ويعد هذا أول اختيار من منطقة أفريقيا و الشرق الأوسط من أعضاء اللجنة.

ويشغل محمد الديب منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك الأهلي سوسيتيه جنرال

NSGB. وبدأ سجله الوظيفي بالبنك الأهلي سوسيتيه جنرال
عام 1978، حيث شغل العديد من المناصب في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار قبل أن يصل إلى منصبه الحالي كرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك. ويرأس الديب مجلس إدارة شركة سوجيليز إيجبت للتأجير التمويلى، نظرًا لما يتمتع به من خبرات واسعة وشاملة في مجال الخدمات المصرفية للشركات والأفراد. نائبًا لرئيس مجلس إدارة كلاً من: اتحاد بنوك مصر، وبنك مصر أوروبا، والشركة الدولية للاستثمارات السياحية. ويشغل الديب عضوية مجالس الإدارة في العديد من الشركات والمؤسسات المالية مثل شركة الشبة المصرية وشركة مصر للألومنيوم والبورصة المصرية. ويرأس اللجنة الاستشارية بشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، وعضوفي الجمعية العمومية للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والجمعية العمومية للشركة القابضة لمصر للطيران.

أهم الاخبار