عبد السلام: نهدف لتنشيط الاستثمارات الأجنبية

مال وأعمال

الخميس, 12 مايو 2011 12:31
كتب – محمد عادل العجمي:


أكد محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة البورصة أن جولته لبعض دول مجلس التعاون الخليجي تهدف إلي محاولة تنشيط حركة تدفق الاستثمارات الأجنبية في البورصة، ولزيادة أحجام وقيم التداولات بالسوق بعد أن انخفض متوسط التداولات بالإضافة إلي الإجابة عن الاستفسارات التي تراود العديد من المستثمرين حول مستقبل الاقتصاد المصري بعد التغيير.
وأضاف انه يقوم بعقد لقاءات وجلسات عمل مع كافة المستثمرين والأطراف المعنية بالاستثمار في

أسواق المال من مؤسسات مالية وبنوك استثمارية لعرض كافة الحقائق حول السوق المصرية، جاء ذلك خلال لقاء عبد السلام ببيت الاستثمار الكويتي جلوبل الكويتيه.
وأشار إلي أن وجود خريطة طريق للوضع السياسي في مصر عقب نجاح الثورة ساهم كثيرا في تحسين وضعية سوق المال المصري مقارنة بالأسواق الناشئة وذلك حسب تقرير ستاندارد آند
بورز الأخير، معبرا عن تفاؤله بمستقبل أفضل خاصة مع التراجع المتوقع لمعدلات الفساد المالي والإداري والتي كانت تمثل إحدى العقبات أمام الاستثمار الأجنبي، وهو الأمر الذي عكسته حركة المستثمرين العرب والأجانب في الفترة من 23 مارس.
وقالت مها خالد الغنيم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في جلوبل، إن الشركة مهتمة بدور البورصة المصرية والتي تعتبر أحد أهم الأدوات التي ستمكن الشركات من الحصول على التمويل اللازم لتوسعاتها ومشروعاتها بما يخلق فرص عمل جديدة والتي بدورها ستساهم في خلق قيم مضافة تحقق التنمية الاقتصادية.

أهم الاخبار