رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترقية 1294 موظفا بالبنك المركزي


أكد مصدر مسئول بالبنك المركزي المصري أن البنك المركزي قام بزيادة المرتب الاساسي والراتب المصرفي والأجور المتغيرة بنسبة 15% من أول مارس 2011، لجميع العاملين بالبنك.

وقال في تصريحات خاصة – للبوابة بالالكترونية - إنه تقرر صرف علاوة دورية وضم العلاوة الاجتماعية لعام 2006 للمرتب الاساسي إلي جانب علاوة اجتماعية بواقع 15% من المرتب الاساسي من ابريل 2011.

وقال إنه تم زيادة الراتب المصرفي لجميع العاملين المعينين من 75% من الرتب الاساسي إلي 100% من ذلك المرتب. وزيادة إجمالي المكافأة المقررة لجميع المتعاقدين مع البنك بنسبة 15% من مارس الماضي، وتم تعيين 923 من المتعاقدين مع البنك المركزي المصري من يوليو 2010 وفقا للقواعد الواردة بلائحة العاملين وبمراعاة المدة من تاريخ بدء التعاقد مع البنك وذلك لمن امضي مدة تعاقد ثلاث سنوات متصلة حتى الأول من يناير 2011، علي أن يتم التعيين لباقي المتعاقدين وعددهم 712 متعاقدا لاحقا فور استكمال المتعاقد مدة تعاقد ثلاث سنوات متصلة.

وأشار المصدر إلي انه تم تسوية حالات 564 عاملا من الحاصلين علي مؤهل عالي اثناء الخدمة شملت تسوية 326 عاملا بوظائف كبير وممتاز الحاصلين علي مؤهل عالي اثناء الخدمة بتعديل المسمي الوظيفي إلي مدير مساعد ورئيس قسم علي التوالي وفتح باب الترقي لهم إلي وظيفة نائب مدير عام وما يعلوها وتسوية حالات 208 عمال بوظائف عالي و أوب بالاعتداد بالمؤهل العالي وفتح باب الترقي لهم مستقبلا إلي

وظيفة نائب مدير عام وما يعلوها، وتسوية حالات 12 عاملا بوظائف مجموعة أخصائي الأمن ومجموعة وظائف معاوني الخدمة ومجموعة الوظائف الحرفية الحاصلين علي مؤهل عالي أثناء الخدمة وتقرير وظيفة كبير أول لهم بذات المزايا المالية المقررة لوظيفة نائب مدير عام.

وقال المصدر إنه تم ترقية 1294 عاملا منها ترقية 557 عاملا اعتبارا من يوليو 2010 وترقية تكميلية لـ66 عاملا من اول يوليو 2011 من رئيس قسم وما يعادلها إلي مدير عام وترقية بصفة شخصية 139 عاملا اعتبارا من يوليو 2010 من رئيس قسم إلي مدير عام وترقية للوظائف النمطية لعدد 320 عاملا.

وأشار إلي انه تم تعديل نظام الترقية بإتاحة الفرصة لجميع من استوفى شروط الترقية إلي مدير عام أو مدير إدارة عامة أو مدير مساعد أو رئيس قسم من احدي لجان الترشيح والاختيار المختصة بالبنك اعتبارا من ترقية اول يوليو 2011.

وتشكيل لجنة تظلمات برئاسة نائب المحافظ هشام رامز للنظر في تظلمات جميع العاملين.