عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إضراب 2000 عامل في 4شركات بالسادات



بدأ أكثر من 2000 من عمال 4شركات فى مدينة السادات إضرابا عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم المالية ليصل بذلك حجم الشركات المضربة فقط فى مدينة السادات إلى ست شركات منذ بداية الأسبوع الجارى.

وتضم قائمة الشركات المضربة عمال شركات نورتكس، المصرية السورية، الرباعية للنسجيات ونور تكس الموقع وهى شركات مملوكة لرجل الأعمال السورى الجنسية محمد كامل صباغ شرباتى.

طالب العمال بصرف نسبة الأرباح السنوية بواقع 10% وهى التى لم تصرف منذ عام 1995، وأن يكون الحد الأدنى لأساسى الراتب 600 جنيه مع مراعاة الأقدمية، وصرف بدل ورادى بواقع 150 جنيها، مع صرف إضافى لساعات الورادى الليلية وصرف وجبة لبن تضاف إلى الوجبة الساخنة. وقام العمال بجمع التوقيعات لتشكيل لجنة نقابية مستقلة تبدأ على الفور فى إجراءات عمل صندوق زمالة للعاملين.

من جانب آخر ما زال إضراب عمال شركة ميجا تكستايل للملابس الجاهزة مستمرا لليوم الثانى على التوالى احتجاجا على تجاهل الإدارة لمطالبهم منذ شهور وتحايلهم على تنفيذها والتهرب منها.

كان عمال الشركة قد تحدثوا مع

الإدارة الخميس الماضى بعد امتناع مجموعة من العاملين بالشركة عن قبض رواتبهم احتجاجا على عدم تفعيل بنود الاتفاقية التى كانت نقابة الشركة قد أجرتها مع الإدارة ووقعت عليها وأودعت نسخة منها فى مكتب العمل والتى تقضى بزيادة أساسى الأجر إلى 200ج بدلا من 120ج، وصرف وجبة أو بدل نقدى للوجبة، وإضافة العلاوة التى أقرتها الحكومة للعاملين فى إبريل الماضى بواقع 15% .

وفوجئ بعدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من قبل الإدارة وعدم زيادة الأساسى وخصم مبلغ كبير من الزيادة التى تم إقرارها.

وقالت الإدارة للعمال إنها خصمت حصتهم فى التأمينات والتى كانت تقوم بتسديدها عنهم وهو الأمر الذى لم يشعر العمال معه بزيادة نسبة العلاوة.