اتحاد الصناعات يطلب أراضي للاستثمار ومنطقة حرة

مال وأعمال

الأحد, 08 مايو 2011 13:53
كتبت – حنان عثمان :


طالب اعضاء لجنة الاستثمار بالاتحاد العام للصناعات المصرية بضرورة توفير اراضى للمشروعات الاستثمارية، واشاروا الى ضرورة ازالة المعوقات التى تواجه الاستثمار فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء اعضاء مجلس ادارة الاتحاد مع اسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، حيث اشار سيد البرهمتوشي رئيس لجنة الاستثمار باتحاد الصناعات إلى أن مشكلة عدم وجود أراض للاستثمار تظل واحدة من أهم معوقات الاستثمار في مصر.

واقترح البرهمتوشي بأن تتم عودة هيئة التنمية العمرانية لتقوم بالتخطيط وإنشاء المدن الصناعية، كما أكد على ضرورة استكمال البنية التحتية الأساسية للمشروعات القائمة.

كما طالب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورؤساء جمعيات المستثمرين بضرورة الالتزام بالقوانين المعمول بها بالنسبة للشركات القائمة كما أشاروا إلى ضرورة استتباب الأمن في الشارع المصري من أجل تهيئة المزيد من المناخ الآمن اللازم للاستثمارات.

وطالبوا بإنشاء منطقة حرة على طريق الصعيد-البحر الأحمر لخدمة محافظات أسيوط وقنا والمنيا. كما طالبوا بانشاء مكاتب لهيئة الاستثمار داخل مجالس أمناء الاستثمار بالمدن الجديدة لتكون همزة وصل بين الهيئة والمستثمرين

بهذه المدن الجديدة.

ومن جانبه اكد أسامة صالح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حرص الهيئة على التواصل مع المستثمرين الجادين والعمل على حل المشاكل التي تواجههم بشكل سريع.

وقال إنه سيتم التشاور مع جمعيات المستثمرين عند إصدار القرارات التى تتعلق بالمستثمرين، وذلك لبحثها ومناقشتها بهدف أن تأتى في صالح المستثمر الجاد.

واستعرض أسامة صالح خلال اللقاء حزمة الإجراءات والتيسيرات التي تقوم الهيئة حالياً بدراستها وتنفيذها لتقديم خدمات ميسرة ومطورة للمستثمرين، ومن بينها البطاقة الاستيرادية والتصديرية التي سوف تقوم الهيئة بإصدارها، والتى من شأنها أن تتيح للمستثمر التعامل مع الجمارك بشكل مباشر دون الرجوع للهيئة سواء لاستيراد احتياجات المشروع أو تصدير إنتاجه، حيث من المقرر أن يسري التعامل بها لمدة تتراوح بين ثلاث إلى خمس سنوات حسب رغبة المشروع.

وأوضح صالح أنه قد تم طمأنه المستثمرين الخليجيين علي استمرار مصر في سياستها الداعمة لبقاء ونمو استثماراتهم. وقال إن مصر بعد الثورة تنشد الشفافية التامة ومكافحة الفساد، وتعمل علي تحقيق العدالة الاجتماعية لكي يشعر جميع المصريين بثمار الإصلاح.

أهم الاخبار