رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السبت اعتصام جديد لعمال "المصرية للأدوية"

مال وأعمال

الأربعاء, 08 ديسمبر 2010 13:10
كتبت: أماني زكي


هدد ما يقرب من 400 عامل بالشركة المصرية للأدوية بشبرا بتجديد اعتصامهم السبت القادم اعتراضا على تخفيض نسبة العمولة للعاملين بقطاع تموين المستشفيات بنسبة 20 بالمائة، مع مواصلة الامتناع عن صرف الراتب .

 

اشار العمال إلى أنهم تلقوا وعدًا من محمد وهب الله عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة النقابية بالشركة بالاستجابة لمطالبهم, وقالوا: "إذا لم يلتزم بوعده سيواصلون الاعتصام بالشركة والاستمرار فى الامتناع عن استلام رواتبهم" .

واكد العمال ان مسألة خصم نسبة الارباح المقررة لهم

تعد من القرارات التعسفية، التي تمارسها الادارة ضدهم خاصة وان الشركة ليست مأزومة مالياً، بدليل أن خمسة من اعضاء مجلس الادارة حصلوا علي 900.000 ألف جنيه في شهر واحد , بينما ازمة العمال تحتاج 35000 الف جنيه لحلها بشكل كامل ولكن الادارة متعنتة بشكل واضح.

وقال محمد جلال – موظف بالشركة وأحد العاملين بقطاع التمويل – إن قرارا صدر بنقله من قطاع

تمويل المستشفيات إلى القطاع المالي بسبب تضامنه مع زملائه لنيل مستحقاتهم .

يذكر أن جميع القطاعات في الشركة "المصرية للأدوية" اعتصمت قبل ذلك لاعتراضهم على قرار بيع الشركة، وقد نجحوا باعتصامهم في وقف عملية البيع قبل اكثر من عامين لعدة أسباب أهمها بيع أرض الشركة بسعر بخس، حيث تم تقييم أرض ومباني الشركة في عام 2002 بـ 8 مليارات بينما اقتصر التأمين الابتدائي للاشتراك في المزايدة على 20 مليون جنيه، ومن المفترض- بحسب العمال- أن تعادل رسوم التأمين الابتدائي 2% من المبلغ المطروح للبيع ما يعني أن الشركة معروضة للبيع بـ 1 مليار جنيه فقط.

 

 

أهم الاخبار