السبت.. نشرة اكتتاب "مصر للمستقبل"

مال وأعمال

الخميس, 05 مايو 2011 12:49
القاهرة - أ ش أ:


قال محمد عبدالسلام رئيس البورصة إنه سيتم الإعلان عن نشرة الاكتتاب فى صندوق مصر للمستقبل بوسائل الإعلام السبت المقبل، وسيتم الترويج له خلال الجولة الخليجية التى سيقوم بها خلال الشهر الجارى وتشمل الإمارات والكويت وقطر. وأضاف عبدالسلام - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الخميس بمقر البورصة، أن الهدف من الجولة الترويجية تهدف إلى جذب استثمارات جديدة من خلال تعريف المستثمرين بكافة التطورات التى يمر بها الاقتصاد فى المرحلة الحالية موضحا أن المستثمر الذى سيتخذ القرار الصائب سيقدم على الشراء فى الوقت الحالى لتحقيق مزيد من الأرباح فى ضوء التوقعات بشأن زيادة معدل ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى خلال المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تعد الوقت المناسب للشركات لإعادة تقييم أدائها مستشهدا بالدراسة التى أجرتها مؤسسة (ستاندر آند بورز) والتى أظهرت تحسن وضع البورصة المصرية بعد الثورة.

وقال إن البورصة تشهد حاليا حالة من الاستقرار حيث تلعب الصناديق والمؤسسات المالية - التى تعرضت لضغوط بيعية من قبل المستثمرين بعد استئناف التداول بالبورصة فى 23 مارس الماضى - دورا رئيسيا فى استقرار البورصة المصرية لافتا إلى أن تأثير الضغوط التى تعرضت لها الصناديق

والمؤسسات المالية بعد الثورة المصرية جاء أقل تأثيرا من الأزمات العالمية السابقة عليها.

وفيما يتعلق باحتمال طرح الشركة القابضة للصناعات الكيماوية نحو 30% من أسهم الشركة القومية للأسمنت للاكتتاب العام بعد رفع رأسمالها إلى 600 مليون جنيه، قال رئيس البورصة إن السوق يحتاج إلى المزيد من الاكتتابات الجديدة من جانب الشركات إلا أن تلك الخطوة سوف تتوقف على الورقة المالية وقيمتها الحقيقية.

وردا على سؤال بشأن التعاون بين البورصات العربية أوضح عبد السلام أن قضية الربط بين البورصات العربية ستناقش خلال اجتماع اتحاد البورصات العربية بقطر فى أول يونيو القادم.

ودعا رئيس البورصة وسائل الإعلام الى ضرورة توخى الشفافية فى عرض قضايا الفساد لتجنب تأثر مناخ الاستثمار والإضرار بسمعة رجال الأعمال الشرفاء.

ومن جانبه، قال هشام عز العرب رئيس مجلس ادارة البنك التجارى الدولى(مصر) إن فترة ما قبل الثورة شهدت فسادا إداريا أثر على أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة رغم معدلات النمو الاقتصادى المرتفعة والتى لم تنعكس بشكل إيجابى على أوضاع غالبية أفراد الشعب .

ودعا إلى تعزيز دور القطاع الخاص خلال الفترة الحالية باعتباره قاطرة النمو متوقعا زيادة معدلات التدفقات الاستثمارية على المديين القصير والطويل.

أهم الاخبار