رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باناسونيك تسرح 40 ألف عامل

باناسونيك تسرح 40 ألف عامل - أرشيف

قال مصدر اليوم الخميس: إن شركة الالكترونيات اليابانية العملاقة باناسونيك ستلغي 40 ألف وظيفة على مدى عامين في محاولة لخفض النفقات وملاحقة المنافسة الضارية من جانب منافسين آسيويين.

وذكرت صحيفة "نيكي" اليابانية أن الشركة التي يعمل بها 380 ألف موظف ستتحمل نفقات تزيد على 100 مليار من هذا العام مرتبطة بالغاء وظائف واعادة تنظيم المنشآت الانتاجية.

والمصدر الذي تحدث لرويترز لديه معلومات مباشرة عن الامر لكن طلب عدم الكشف عن هويته لأن الخطة لم تعلن بعد. وقال تورو هاشيزومي مدير الاستثمار في ستاتس لادارة الاستثمارات في طوكيو "الرقم ضخم ولكن كذلك الشركة. وفيما يتعلق بشركة تعتمد الاساليب التقليدية مثل باناسونيك تعد هذه خطوة كبيرة."

وأضاف "في الاجل المتوسط سيسعر السهم منخفضا وسيكون عند

مستوياته بعد ما جرى لليمان رغم أن الظروف الراهنة أفضل بالنسبة لباناسونيك" مشيرا الى انهيار بنك ليمان براذر أثناء الازمة المالية العالمية. وتواجه شركات الالكترونيات اليابانية منافسة متزايدة من المنتجين الذين يعرضون المنتجات بأسعار أقل خاصة الكوريين والصينيين.

وأعلنت باناسونيك ارتفاعا بنسبة 60 في المئة في أرباح التشغيل في العام المنتهي في نهاية مارس لكنها لم تورد توقعات عن العام الحالي بسبب عدم التيقن في أعقاب زلزال مدمر وأمواج مد عاتية ضربت البلاد الشهر الماضي.