الإمارات ترفض الاتحاد النقدي الخليجي

مال وأعمال

الاثنين, 06 ديسمبر 2010 14:23

وضع سلطان ناصر السويدي محافظ مصرف الإمارات المركزي، اليوم الاثنين، حدا لما تردد حول إمكانيات عودة بلاده إلى مشروع الاتحاد النقدي الخليجي.

جدد السويدي رفض بلاده الانضمام إلى الاتحاد النقدي الخليجي.

وقال السويدي خلال مؤتمر صحفي على هامش القمة الـ31 لمجلس التعاون الخليجي التي تنطلق في وقت لاحق اليوم : " لا جديد تحت الشمس مازلنا عند موقفنا بشأن الانسحاب من مشروع العملة المشتركة "

.

وأشار السويدي إلي أن بلاده تراقب ما سيكون عليه الحال مع الدول الأعضاء في الاتحاد (السعودية، قطر، الكويت، البحرين) وقال ليس من المناسب حاليا مناقشة موضوع العملة الخليجية الموحدة .

وكانت الإمارات قد انسحبت من مشروع الاتحاد النقدي الخليجي في مايو 2009 اعتراضا على اختيار الرياض مقرا للمصرف المركزي الخليجي، وتجاهل طلبها

باستضافة المقر لكونها لا تحتضن أي مؤسسة خليجية .

وقال عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي :إن غياب الإمارات عن مشروع الاتحاد النقدي الخليجي، يسلب من قيمة الوحدة النقدية الخليجية الكثير.

وقال العطية، في تصريحات نشرت اليوم أن ملف الاتحاد النقدي ومسألة عودة الإمارات إليه ليس على جدول القمة الخليجية الـ 31 برئاسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وقال المهندس سلطان المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي أمس إن بلاده "لاتزال تتطلع لعملة موحدة لدول مجلس التعاون الخليجي ".(

 

أهم الاخبار