رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أقلية أوراسكوم للفنادق تنتقد بيان الرقابة

انتقد مستثمرو "الأقلية " بشركة اوراسكوم للفنادق، المتضررين من شطب أسهم الشركة بالبورصة، بيان هيئة الرقابة المالية بشأن تقدم عرض الشراء الإجباري لحصتهم.

وصفت الاقلية بيان الرقابة المالية بأنه ضد مصلحة المستثمرين لأن الهيئة طالبت الشركة بضرورة تقديم عرض الشراء في موعد أقصاه 20 ديسمبر الجاري.

وقالوا: كان واجبًا علي الهيئة الزام الشركة بتقديم عرض الشراء وتسليمه اليها في موعد أقصاه 10/12/ 2010 بدلا من يوم 20 من الشهرنفسه، علي أن تقوم الشركة خلال فترة الشراء بتقديم تقرير الخاص بالتقييم.

كانت الرقابة المالية الهيئة العامة ارسلت بيان اليوم بهذا الشأن الي شركة "أوراسكوم القابضة للتنمية - ايه جي" بصفتها المالك لحصة الأغلبية من أسهم شركة "اوراسكوم للفنادق والتنمية" تطالبها بتقديم عرض شراء مختلط لشراء كامل حصة أسهم الأقلية في شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية.

كان ملف الشركة قد شهد أحداثا ملتهبة بين المساهمين والأدارة طوال الفترة الماضية عقب عدم توفيق أوضاعها بالبورصة

وتتفاوض أوراسكوم القابضة للتنمية حاليا مع بنك الاستثمار الأوروبى ومؤسسة بروباركو الفرنسية المتخصصة فى تمويل المشروعات التنموية فى الأسواق الناشئة على قروض تدور قيمتها بين 30 و40 مليون يورو لتمويل توسعاتها المرتقبة ومشروعاتها الجديدة فى سويسرا وعمان والمغرب ورومانيا بعد أن حصلت كل منهما على قرض قيمته 23 مليون يورو لتمويل جزء من تكلفة فندق كلوب ميد طابا لمدة 10 سنوات بضمان شركة أوراسكوم للتنمية