رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحكم ببطلان عقد بيع أرض بالم هيلز

مال وأعمال

الثلاثاء, 26 أبريل 2011 10:18
القاهرة - وكالات:

الحكم ببطلان عقد بيع أرض بالم هيلز - أرشيف

قضت محكمة القضاء الاداري المصرية اليوم الثلاثاء ببطلان عقد بيع أرض لشركة بالم هيلز للتعمير ثاني أكبر شركة عقارية مصرية مدرجة في البورصة.

يذكر أن هذا هو ثاني حكم من نوعه ضد شركة تطوير عقاري في مصر بعدما قضت محكمة ببطلان عقد بيع أرض مشروع "مدينتي" لمجموعة طلعت مصطفى مقابل ثلاثة مليارات دولار في قضية أبرزت مخاطر الاستثمار في القطاع العقاري في مصر.

 

وكانت هيئة مفوضي الدولة أوصت في الاول من

مارس الماضي ببطلان العقد المحرر بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة بالم هيلز للتعمير في 23 أغسطس 2006 بشأن قطعة أرض بمساحة 230 فدانا بمنطقة القاهرة الجديدة.

وقال سماسرة بالبورصة المصرية إن أسهم مجموعة "بالم هيلز" للتعمير هبطت على نحو حاد خلال تعاملاتها اليوم الثلاثاء بنسبة زادت علي 7 فى المائة عقب صدور حكم من محكمة القضاء الاداري .

وأوضح السماسرة أن سهم "بالم هيلز" - التى يتملك نجلا الرئيس السابق علاء وجمال مبارك ووزير الاسكان السابق أحمد المغربي ووزير النقل الاسبق محمد لطفي منصور حصصا فيها،قد شهد عمليات بيع مكثفة من المستثمرين أدت إلى هبوطه.

وأشاروا إلى أن سهم الشركة بلغ مع حلول منتصف التعاملات مستوى 80ر1 جنيه مقابل 94ر1 جنيه سجلها عند إغلاقه السابق.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد رفضت مطلع الشهر الجاري السماح لشركة "بالم هيلز للتعمير" بتوزيع أرباح على المساهمين تبلغ قيمتها نحو 200 مليون جنيه من خلال منحهم أسهم مجانية بواقع سهم مجانى لكل 10 أسهم أصلية.

 

 

 

أهم الاخبار