رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استراتيجية لتطوير الصناعات الهندسية فى مصر

مجد المنزلاوى
مجد المنزلاوى

انتهت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات من وضع استراتيجية عمل لتحويل الغرفة إلى منظمة أعمال حديثة  بما يجعلها تقدم خدمات أوسع للأعضاء.

وقال مجد الدين المنزلاوى نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة التحديث أن تنفيذ الاستراتيجية والذى يستغرق خمس سنوات كفيل بمضاعفة صادرات القطاع البالغة 15 مليار جنيه طبقا لاحصائيات 2012.
كما تستهدف الاستراتيجية ضم عدد كبير من الورش والمصانع غير الرسمية العاملة فى قطاعات الصناعات الهندسية للعمل بشكل رسمى من خلال تحفيزها للاستفادة من خدمات الغرفة.
أضاف: إن الاستراتيجية تمكن الصناعات الهندسية من تطوير أدائها وحل المشكلات التى تواجه أعضائها وتمثيلهم بشكل حقيقى خلال الفترة القادمة.
وأوضح أن الغرفة عقدت على مدى العام الماضى نحو 35 اجتماعا لتقسيم الاستراتيجية إلى عدة مراحل وتم الاستعانة بمكتب استشارى متميز لتنفيذها ويجرى حاليا تعديل لوائح الغرفة بما يسمح بتطبيقها بدءا من العام الحالى.
وقال «المنزلاوى»: إن قطاع الصناعات الهندسية يعانى من موجة كساد شديدة بسبب تراجع القوة الشرائية للمستهلكين وهو ما دفع الغرفة إلى تبنى تنظيم عدة معارض لتنشيط حركة المبيعات خلال المرحلة القادمة.