رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التجارة الفرنسي يلتقي رضوان

مال وأعمال

الخميس, 21 أبريل 2011 14:46
كتب – عبدالقادر اسماعيل:

وجه وزير التجارة الخارجية الفرنسى بيير لولوش الدعوة لوزير المالية د. سمير رضوان لزيارة فرنسا وإلقاء كلمة أمام مؤتمر منظمات الأعمال الفرنسية الذى سيشارك فيه كبار رجال الأعمال بفرنسا لتشجيعهم على الاستثمار بمصر وإبراز الفرص الاستثمارية الواعدة المتوفرة بالسوق المصرية.

جاء ذلك خلال الزيارة التى يقوم بها الوزير الفرنسى لمصر على رأس وفد يضم عددا من أعضاء البرلمان الفرنسي و20 من مديري كبري الشركات الفرنسية العاملة في مصر وممثلي
عدد من الوكالات الحكومية الفرنسية المهتمة بزيادة الإستثمارات فى مصر

وعرضت الحكومة الفرنسية تقديم المعونة الفنية لمصر في مجال إحكام القوانين الاقتصادية لسد ثغرات التشريعات المصرية حتى تكون أكثر شفافية للقضاء على الفساد ، خاصة أن فرنسا انتهت مؤخراً من سن عدة تشريعات تتعلق بهذا الشأن.

وأكد ذلك وزير التجارة الخارجية الفرنسى بيير لولوش الذي يزور مصر حاليا بزيادة

تعاملاتها مع السوق المصرية ، وأعرب عن ثقته بالاقتصاد المصري وقدرته على تجاوزالأزمة الراهنة ، مؤكداً احترام وتقدير فرنسا حكومةً وشعباً للثورة المصرية..

وأكد د.سمير رضوان وزير المالية أن مصر ترحب بكافة الاستثمارات الفرنسية ، وأشار الى حرص الحكومة علي تنفيذ كل المشاريع العامة من خلال إجراءات معلنة مسبقا وبشفافية كاملة، لإرساء مبدأ الشفافية وحرية تدفق المعلومات حول طبيعة الأداء الاقتصادي لمصر ، لافتا إلي أهمية تحقيق مصر معدلات نمو مرتفعة مع توزيع مناسب لهذا النمو من خلال استهداف معدلات نمو لتوليد المزيد من الوظائف مع تحقيق العدالة الاجتماعية.

 

أهم الاخبار